عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يستجيبون لمبادرة تحيا مصر لمعهد الأورام.. النائب كمال أحمد يتبنى المبادرة.. وفؤاد يرسل خطاب للمجلس لخصم راتبه الشهرى.. ومنى جاب الله: هتبرع أنا وأولادى

مجلس النواب
مجلس النواب

استجاب عدد كبير من نواب البرلمان الى مبادرة موقع "تحيا مصر" والتى دعت نواب البرلمان بالتبرع لصالح معهد الاورام الذى شهد محيطه الحادث الارهابى الاخير، براتب شهر أو جزء منه للمساهمة في إعادة هذا الصرح المصري العظيم للعمل وخدمة المرضى، خصوصا وأن هناك خطوات جادة بدأتها شركة المقاولون العرب في ترميم وتجهيز المعهد.

وفى هذا الامر، دعى النائب أبو حامد، نواب البرلمان ممن لديه القدرة للمشاركة فى مبادرة موقع "تحيا مصر" للتبرع لصالح معهد الأورام، الذى تضرر بشدة نتيجة الانفجار الارهابى الذي وقع أمامه.

وأضاف البرلمانى فى تصريح لـ"تحيا مصر"، أن نواب الشعب يقومون بالفعل بدعم المستشفيات كلا فى منطقته، كما أنهم يقومون بأعمال كثيرة بدوائرهم، فالنائب دائما مشغول بهموم ومشاكل أهالى الدائرة ويسعى إلى دعمها وحلها، مضيفا أن بدائرته مستشفيات كثيرة تحتاج الى دعمه.

واستجابة البرلمانية منى جاب الله الى المبادرة، وقالت أنها مستعدة للتبرع براتب شهر لصالح المستشفى، كما أنها رغم مرضها ستذهب مع أولادها للتبرع بالدم لصالح المصابين من الحادث. 

وأكدت "جاب الله " أن الحادث مؤلم، ويحتاج لتضافر كل الجهود لبناء وتطوير المستشفى بعد تضررها من الحادث، بجانب دعم الدولة فى جهودها لمواجهة الارهاب. 

كما طالبت النائبة، الدكتور على عبد العال بعقد جلسة طارئة للمجلس، لاصدار بيان تنديدا بالحادث، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع تكرار هذا الحادث الأليم.

فى حين وصفها النائب محمد فؤاد بانها "مبادرة طيبة "، وانه تقدم بخاطب اإى الامانة العامة بمجلس النواب، بتحويل راتب الشهر القادم لصالح معهد الأورام، والذي تضرر بشدة نتيجة التفجير الإرهابي.

وقد اعلن النائب كمال احمد، عن تبنيه مبادرة موقع "تحيا مصر"، وسيجرى مشاورات مع النواب، للتوصل إلى شكل المساهمة المناسبة لاعادة تجهيز المعهد، معلقا، أنه لا يرى مانع لدى اعضاء مجلس النواب فى مواجهة الارهاب مواجهة جماعية.

فى حين اكد النائب جمال ادم، تضامنه مع مبادرة موقع "تحيل مصر، مؤكدا ان التبرع هو أقل ما يمكن ان يقدمه عضو مجلس النواب لهذا الصرح العظيم.

واضاف "أدم " فى تصريح لـ"تحيا مصر" أن اعضاء مجلس النواب لا يتاجرون فى تقديم أى دعم للدولة او للعشب العظيم، خاصة أن الحاجث مؤلم جدا، ودور النائب هو تقديم الدعم للدولة وشعبها فى مواجهة الارهاب الاسود.
تابع موقع تحيا مصر علي