عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشادة برلمانية بافتتاح السيسى لمجمع الأسمدة الفوسفاتية.. جمال أدم: الرئيس يقود النهضة الصناعية لمصر.. حسن عمر: خطوة للوصول لمصاف الدول الصناعية.. وأمل رزق الله: الاضخم فى الشرق الأوسط

مجلس النواب
مجلس النواب

جاء افتتاح السيسى أمس لمصنع الأسمدة الفوسفاتية، خطوة أخرى فى طريق التنمية ووضع مصر فى مضاف الدول الصناعية الكبرى.

ومجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، يعد من أكبر المشروعات القومية فى مجال الاسمدة الفوسفاتية فى الشرق الأوسط.

وأشاد عدد من نواب البرلمان بافتتاح الرئيس المصنع، مؤكدين أن ما تم هو إنجاز حقيقى يضاف إلى إنجاز الرئيس للسيسى لصناعة نهضة حقيقية.

فيما قال النالب جمال أدم، أن الرئيس يضع الصناعة المصرية فى أولوياته، مؤكدا علي أن الدولة المصرية تنطلق فى طريق الصناعة بسرعة كبيرة، مضيفا أن النهضة الصناعيةالحديثة بمصر بدأت مع للسيسى.

وأشاد النائب حسن عمر، بالإنجاز واصفا إياه بأنه خطوة فى طريق طويل للوصول إلى مصاف الدول الصناعية، مشيدا بافتتاح الرئيس لمجمع المصانع الأسمدة، والذى يؤكد وقوف الدولة بقوة مع للنهضة الصناعية التى تشهدها البلاد فى كل المجالات.

وقالت النائبة أمل رزق الله، أن هذا المجمع يعد الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، وتم الانتهاء منه في 3 سنوات ما يعد وقتًا قياسيًا، وطبقًا لأعلى معدلات الجودة فى العالم.

وأشارت عضو البرلمان، إلى أن الطاقة الإنتاجية تبلغ نحو مليون طن سنويًا بتكلفة 12 مليار جنيه، وسيعمل على على إنتاج الأسمدة البلورية الذوابة، وحامض الفوسفوريك التجاري النقي، لأول مرة في مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي