عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء والي ينفي استثناء القاهرة من قانون التصالح في مخالفات البناء

علاء والي
علاء والي



أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يطبق على جميع محافظات الجمهورية ، وكل ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعى بشأن استثناء محافظة القاهرة من قانون التصالح ( اشاعات ) مغرضة لا أساس لها من الصحة.
وأشار إلى أن الهدف من هذه الشائعات إثارة البلبلة وضياع للوقت للتشويش على ما تحقق من انجازات، مؤكداً أنه منذ أن صدرت اللائحة التنفيذية وقانون التصالح ينفذ الآن في جميع محافظات الجمهورية.
وأوضح أنه تم تشكيل اللجان وبدأت استلام طلبات التصالح من المواطنين بكل سهولة ويسر .
ولفت إلى أن محافظة القاهرة من أولى المحافظات التى بدأت تنفيذ قانون التصالح بالفعل على أرض الواقع في جميع الأحياء والمدن حيث بدأت اللجان المشكلة في تلقى طلبات التصالح من المواطنين مشفوعة بالمستندات المنصوص عليها وفقاً للائحة التنفيذية للبدء في تقنين أوضاعهم المخالفة .

وقال: قانون التصالح في بعض مخالفات البناء من القوانين الهامة التى تمس ملايين المواطنين ومنذ صدور القانون ولائحته التنفيذية وهو ينفذ على أرض الواقع ، الأمر الذى يؤكد أن هذ إنجاز كبير يحسب للقيادة السياسية التى راعت المصلحة العامة للجميع والحفاظ على الثروة العقارية وحلت إشكالية كبيرة لملايين المواطنين .

وطالب رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، من الجميع عدم الانسياق وراء مثل هذه الإشاعات والضرب بيد من حديد ضد كل من يروجها بهدف إثارة البلبلة ، والتصدى الفورى لها ودحضها وتوضيح حقيقتها للرأي العام .
تابع موقع تحيا مصر علي