عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب في العيد: أعيننا على المواطن وتوافر خدماته

مجلس النواب
مجلس النواب

بعث نواب البرلمان بـ"تطمينات للمواطنين" بأنهم لن يختفوا في الأعياد، وسيقوموا بأدوار رقابية وخدمية، سواء لتوفير المتطلبات الغذائية واللحوم والتأكد من توافرها، أو منع الممارسات الجشعة من التجار أو الزيادات غير المبررة في أسعار المواصلات، دون أن تعطلهم الأجازة البرلمانية التي حصلوا عليها نهاية دور الإنعقاد المنقضي.

رئيس لجنة الشكاوى همام العادلي، أكد أن النواب سيخلقوا حالة انتشار في دوائرهم، وتواصل مع المواطنين، لحث الاجهزة المختصة اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي أماكن تقوم باحتكار اللحوم ورفع أسعارها، أو بيع لحوم فاسدة وغير صالحة، وأن النواب سيدققون خلال الأعياد على محاربة كل مايثقل المواطن أو يضر صحته.

وتابع العادلي لـ"تحيا مصر": قد يصل الأمر إلى تدخل النواب لتأييد فرض غرامات ضد أصحاب المجازر، أو التسبب في إيذاء المواطنين بإجراءات الذبح العشوائي أو تلطيخ الشوارع وعدم تنظيفها، وأن النواب سيتأكدون من تحرير محاضر للتلوث البيئي ضد المخالفين.

واستطرد: سنحرص على التأكد من حصول المواطنين على الخدمات المطلوبة بشدة في العيد، من توفر اللحوم والخبز والمواصلات، وعدم تمادي أي تاجر أو صاحب سيارة أجرة في جشعه ورفع السعر من تلقاء نفسه، وأن النواب سيقوموا بكل أدوارهم الخدمية والرقابية فهم منخرطون مع المواطنين خلال الأعياد.

أما النائب يسري الأسيوطي فأكد أن العطلة البرلمانية لاتعوق النائب عن ممارسة مهامه العادية، وأنه في الأعياد خصيصا يركز النواب مع استيفاء المواطنين الخدمات المقدمة إليهم، وعدم وجود عوائق أو مشكلات في حصولهم على المتطلبات الغذائية بأسعار مناسبة، مع عدم تأذيهم من المخلفات في الشوارع وقيام الأجهزة التنفيذية والمحلية بدورها على أكمل وجه في هذا الخصوص.

وأضاف في تصريحات خاصة: نتواصل مع المحافظين والمسؤولين، وهناك تنسيق خاص مع محافظ العاصمة "القاهرة"، للتأكد من معاقبة كل من يتسبب في تضرر المواطنين، سواء من لايلتزم بالأسعار المقررة للحوم والأضاحي والمواصلات، أو من يترك المخلفات وراءه بعد الذبح.

وتابع: كما أن هناك خدمات أخرى سنحرص على التأكد من وصولها بأفضل شكل للناس، منها عدم الانقطاع في المياه أو الكهرباء، وتجنب الإنسدادات في الصرف الصحي والمتابعة الميدانية المستمرة طوال أيام العيد والحفاظ على السلامة العامة، ومنع أي سلوكيات طائشة وتوفير الأمان للأسر في المتنزهات.

النائب محمد الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية، أكد أن النواب لايتوقفون عن المتابعة والرصد والرقابة في كل مايخص الناس خلال الأعياد، ولاتمنعهم الإجازة البرلمانية، موضحا لـ"تحيا مصر" نحرص على التواصل مع المحافظين وتأييد قراراتهم التي تخص مراقبة المجمعات الاستهلاكية والمجازر.

وندقق في معايير السلامة الخاصة بالمواصلات مع زيادة الإقبال والكثافة على المواقف الإقليمية، والتأكد خصوصا من أمان وسلامة المراكب النيلية على سبيل المثال، وإزالة مخلفات الذبح، ومنع زيادات الأسعار بلا مبرر، والتواصل الدائم مع الناس، وكلها واجبات مطلوبة من النائب في عموم الاوقات، ولكنها مطلوبة في الأعياد والمناسبات على وجه الخصوص.
تابع موقع تحيا مصر علي