عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يكتفي بتقديم التهاني والإشادة.. مجلس النواب يتجاهل مكافآت لاعبي منتخب اليد بعد الفوز بكأس العالم.. أعضاء البرلمان لم يحركوا ساكنا لإنصاف اللاعبين ورفع المستحقات المالية بدلا من 1500 جنيه

تحيا مصر



لم ينتبه مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أثناء تقديم التهاني لمنتخب ناشئي كرة القدم لمناقشة أزمة المكافآت والتي ذكر رئيس الاتحاد بأنها قد تصل إلى 1500 جنيه نظرا لضعف إمكانيات الاتحاد.
البرلمان ونوابه في بياناتهم الصحفية اكتفوا فقط بالإشادة بدور شباب المنتخب في رفع اسم مصر أمام العالم تحقيق لقب لأول مرة في تاريخ مصر، بينما لم يعلن أحد عزمه حتى مخاطبة أيا من الجهات المسئولية لاتخاذ اللازم بشأن مكافآت اللاعبين المالية.
حيث أشاد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالأداء البطولي المتميز والروح الرياضية العالية التي ظهرت جلية في أداء الفريق خلال البطولة مثمناً الجهد الرائع الذي بذله المنتخب سواء علي مستوي الجهاز الفني أو اللاعبين بما أسهم ليس فقط في احراز اللقب بل أيضاً في تقديم نموذج مشرف لشباب مصر الواعد بعزيمته وإصراره علي تحقيق الهدف وحصد البطولات.
وذكر الدكتور عبد العال أن النتائج المبهرة التي حققتها كرة اليد المصرية عالمياً تؤكد بوضوح أن وراءها قيادات تدريبية واعية تنم عن إتخاذها الدارسة والتخطيط العلمي منهجاً ، والتنظيم الدقيق والالتزام الصارم طريقاً، والعدالة الحقيقية بين الأندية واللاعبين ميزاناً، فكانت النتائج معبرة عن تلك المقدمات.
وأعرب عن فخره وإعتزازه لتتويج فريق الفراعنة بالبطولة الدولية، ومؤكداً علي يقينه الراسخ بقدرات شباب مصر فهم نصف حاضرنا وكل مستقبلنا ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حصد المزيد من البطولات لتظل راية مصر عالية خفاقة في مختلف المحافل الرياضية الدولية والإقليمية.

توجه الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بالتهنئة لمنتخب الناشئين الوطني لكرة اليد، لحصوله على بطولة كأس العالم مؤكدا ان هؤلاء النجوم اسعدوا الشعب المصرى بادائهم الرجولي والبطولى المتميز والرائع والذي ظهر عليه فريقنا الوطني خلال منافسات هذه البطولة، حتى إحراز اللقب، وكذا الجهد الكبير والملموس من جانب الجهاز الفني.
وناشد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اقامة احتفالية كبرى داخل البرلمان لتكريم هؤلاء الأبطال الذين حققوا هذا اللقب الكبير ورفعوا اسم وعلم مصر خفاقا فى المحافل الدولية لاول مره في التاريخ الرياضي المصري مؤكدا ان هذا الشباب الواعد سيكون له دوره وقدرته على تحقيق وحصد المزيد من البطولات العالمية والقارية خلال المرحلة القادمة.
داعيا كل الاتحادات الرياضيه المصريه ان تتخذ من اتحاد اليد القدوه في التخطيط العلمي والالتزام للوصول ألي الهدف بعيدا عن حسابات المجامله والمحسوبيه والمصالح الشخصيه
موجها الدعوه الي الاعلام الرياضي بتسليط الضوء علي تلك الألعاب والاحتفاء بها وبأبطالها الذين يرسمون الصوره المثلي للرياضيين المصريين امام العالم.

ووجه الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب، تهنئة قلبية لجميع نجوم منتخب كرة اليد للناشئين بمناسبة فوزه ببطولة كأس العالم لاول مرة فى تاريخ اللعبة مؤكدا ان هؤلاء الناشئين من الشباب المصرى الواعد رفعوا اسم وعلم مصر عالميا وأسعدوا الشعب المصرى كله.
وقال: اصحاب الأنامل الذهبية نجحوا فى إسعاد المصريين وأنسوهم " وكسة " وفضيحة الكبار من لاعبى منتخب مصر لكرة القدم بعد خروجهم من بطولة كأس الأمم الافريقية، مطالبا من الحكومة والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لهؤلاء الناشئين الذين رفعوا اسم وعلم مصر عالميا.
وتقدم النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بالتهنئة لمنتخب الفراعنة للناشئين لكرة اليد ببطولة العالم وللجهاز الفنى والإدارة ولاتحاد كرة اليد مؤكدا ان هؤلاء الأبطال يستحقون عن جدارة بحصد هذا اللقب العالمى.
وقال: نجوم ناشئى كرة اليد اسعدوا الشعب المصرى والشعوب والعربية والأفريقية مؤكدا أن فوز منتخب اليد للناشئين هو إنجاز كبير وتاريخه وغير مسبوق في تاريخ كرة اليد المصرية لانه يحدث لأول مرة فى تاريخ الرياضة المصرية نتيجة الدعم الكبير الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى للرياضة المصرية.
وقال "مرشد": نتمنى ان نرى منتخبا مصريا فى كرة القدم لديه القدرة على مجرد حتى المنافسة فى البطولات الإقليمية والقارية والدولية بعيدا عن فضيحة كأس الأمم الافريقية.


قال النائب فايز بركات إن منتخب الناشئين لكرة اليد الذي حصل اليوم على كأس العالم يستحق أن يطلق علي أبطال من ذهب، فهم اجتهدوا وحصدوا نتاج جهدهم وعرقهم والعالم ألآن يحتفي بهم بطلا بطلا.

واشار النائب إلى أن هذا المنتخب يعيد أمجاد مصر في كرة اليد ويعيد أسطورة منتخب 1993 حين تم تتويجه بهذه البطولة.



تابع موقع تحيا مصر علي