عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهمة استكشاف لـ"ناسا" في قمر المشترى بحثا عن حياة

تحيا مصر

ستطلق وكالة ناسا الأمريكية مهمة للبحث عن الحياة على أحد أقمار كوكب المشترى فى غضون الـ5 سنوات المقبلة، حيث أسمت المهمة "أوروبا كليبر"، التى بدأت في مرحلة التصميم النهائية وما بعدها من بناء واختبار المركبة الفضائية وحمولتها.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقول ناسا إنها تهدف إلى إطلاق المركبة الفضائية بحلول عام 2025، لكنها قد تكون جاهزة بحلول عام 2023.

وقال توماس زوربوشن، المدير المساعد لمهمة العلوم في ناسا، "نحن جميعًا متحمسون للقرار الذي يحرك مهمة أوروبا كليبر خطوة واحدة أقرب إلى فتح أسرار عالم المحيطات على الأقمار حيث إن القمر يحتوى على محيط كامن فى سطحه".

وأضاف "نحن نسنتج أعمالنا من الأفكار العلمية المتلقاة من المركبة الفضائية الرائدة جاليليو وكاسيني ونعمل على تطوير فهمنا لأصلنا الكوني، والحياة في أماكن أخرى."

ويبلغ عدد أقمار كوكب المشتري 79 قمًرا ويسمى هذا القمر الذى سيتم اكتشافه أوروبا، حيث سيجري مجموعة من التجارب المصممة لاختبار قدرة الكوكب المائي على احتواء الحياة.

يعتقد العلماء أن القمر يمكن أن يحتوي حتى على فتحات تهوية تحت سطحه، مثل تلك الموجودة على الأرض والتي تدعم مجموعة واسعة من أشكال الحياة.
تابع موقع تحيا مصر علي