خدمات تحيا مصر

أسرة المعاق ذهنيا في الشرقية تتنازل عن محضر اتهام جيرانه بالتعدي عليه

شاب معاق ذهنيا
شاب معاق ذهنيا
في مفاجأة لتطور الأحداث في قضية اعتداء عدد من الشباب في قرية إبراش بمركز مشتول السوق في الشرقية على شاب معاق ذهنيا، وبعد القبض على المتهمين في الواقعة، تنازلت أسرة المعاق ذهنيا، عن المحضر الذي اتهموا فيه 6 شباب بالاعتداء عليه بالضرب وتصوير الواقعة في مقطع فيديو.

بينما قررت النيابة العامة استمرار حجز المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، وأمرت بعرض المجني عليه على لجنة من الطب الشرعي.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، فيديو بشع لبعض الأشخاص وهم يعتدون على معاق ذهنيا داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش بمركز مشتول السوق في الشرقية.

وتحدث عدد من أهالي القرية عن الواقعة المؤسفة، حيث قال أحدهم إن الشاب المجني عليه لم يؤذي أحدا ويذهب إلى عدد من الأماكن والمحلات ويجلس مع أصحابها والمتواجدين بالمنطقة للتسامر والضحك معهم دون أية أزمات منه بها.

وأوضح الأهالي أن صاحب محل الحلاقة الذي شهد الواقعة يدعى "شريف"، وشارك مع اصدقاءه في ضرب وتعذيب الشاب المعاق وصوروا المقطع ونشروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليكون هو الدليل على فعلتهم وتقديمهم للمحاكمة في القريب العاجل، مشيرين إلى أنهم قاموا بالاعتداء عليه من قبيل التسلية و"الهزار" على هذا الشخص الطيب.