عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة قانونية تواجه شركة إعمار سببها أراضي الدولة بمطروح والساحل الشمالي

شركة إعمار
شركة إعمار

أزمة كبيرة تواجهها شركة إعمار للمقاولات والبناء والتشييد بسبب أراضي تابعة للدولة في مطروح والساحل الشمالي تم عرضها من خلال كراسة شروط منذ حوالي 10 سنوات وكان هناك شروطا معينة للبناء على تلك الأراضي واشترطت شركة "إيجوث" التابعة للدولة أنه في حالة مخالفة تلك الشروط يعتبر العقد لاغيا دون نزاع ولا استرداد للأموال المدفوعة.

شركة إعمار كانت من ضمن عدد كبير من الشركات التي دخلت المناقصة الخاصة بتلك الأراضي وبالفعل نجحت في الفوز بالمناقصة، التي حددت عدة شروط في الكراسة التي تم طرحها في ذلك الوقت، وأن عدم الالتزم بهذه الشروط يعد مخالفة للعقد مما يعطي للجهة المانحة “إيجوث” حق فسخ التعاقد.

ونصت كراسة الشروط الخاصة بتلك الأراضي على شرط أساسي هو بناء 3 آلاف غرفة فندقية في الأراضي المخصصة للشركة في سيدي عبدالرحمن في الساحل وكان الهدف وضع الساحل الشمالي على خريطة السياحة العالمية على أن تكون مدة تنفيذ المشروعات لا تتخطى 6 سنوات حسب الشروط الموضوعة وهو مالم يحدث حتى الآن.

وأنشأت شركة إعمار شاليهات وفيلات على تلك الأراضي وباعتها بملايين الدولارات للمصريين ولم تنشأ الفنادق طبقا لشروط عقد البيع، حتى هذه اللحظة وهو ما يضعهم في مأزق قانوني ويعتبر العقد لاغي.
تابع موقع تحيا مصر علي