عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل تلقي الرئيس السيسي رسالة شفهية من نظيره الغيني.. تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.. والسيسي ينقل تحياته لشعب جمهورية غينيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة شفهية من رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات؛ فضلاً عن التشاور والتنسيق تجاه سبل القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك وجهود مكافحة الإرهاب.

قام بنقل الرسالة مامادي توريه وزير خارجية جمهورية غينيا خلال استقبال الرئيس السيسي له اليوم الثلاثاء.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، مشيداً بالزخم المتنامي الذي تشهده العلاقات الثنائية منذ زيارة الرئيس السيسي إلى كوناكري في أبريل الماضي، ومؤكداً التطلع لتعزيز العلاقات استثماراً للرصيد التاريخي الكبير بين البلدين.

كما أشاد الرئيس السيسي بانعقاد الدورة السادسة للجنة المشتركة خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر الجاري بالقاهرة، والتوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات الموارد المائية والكهرباء والنقل البحري والبيئة والآثار، مؤكداً أهمية انتظام دورية انعقاد اللجنة باعتبارها الآلية الأساسية لتعزيز مختلف أوجه التعاون والعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تناول التطورات المختلفة على الساحة الأفريقية، حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لجهود صون السلم والأمن وتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية ككل، وتنخرط بفاعلية في تلك الجهود، سواء من خلال الحرص على المشاركة في غالبية بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام بالقارة، أو من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.
تابع موقع تحيا مصر علي