خدمات تحيا مصر

نكشف الأسعار الجديدة لرسوم تعاقدات توصيل الغاز للمنازل.. مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية يكشف التفاصيل.. 250 جنيه زيادة على الأسعار القديمة.. ويطالب المواطنين بتقسيط التعاقد

غاز المنازل
غاز المنازل
كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «أيجاس»، أنه بداية من العام المقبل سيتم زيادة أسعار رسوم تعاقدات توصيل الغاز للمنازل لا سيما في تزايد الاعباء المالية على شركات الغاز وما تواجه من خسائر مالية.

وقال المصدر في تصريح خاص ، أنه تم الاتفاق على الزيادة الجديدة بعد اجتماع الشركة القابضة للغازات الطبيعية " أيجاس" مع رؤساء شركات الغاز وتضمنت الزيادة في أسعار رسوم التعاقدات نحو 250 جنيها لترتفع من 1750 إلى 2000 جنيه.

وكانت أسعار رسوم التعاقدات على التوصيل قبل تطبيق هذه الزيادة تصل إلى 1750 جنيها يتحملها العميل عند التوصيل ثم تتحمل الدولة باقي التكلفة بنسبة 55% حيث تصل تكلفة توصيل الوحدة السكنية بالغاز الطبيعي نحو 4000 جنيه.

وأوضح المصدر أنه بعد تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم تعاقدات التوصيل سترتفع التكلفة الاجمالية إلى 4250 جنيها فقط لا غير، مشيرا إلى أنه يجب على المواطنين الاستفادة من قرار تقسيط التعاقد بمقدم 30 جنيها شهريا والذى اقرته وزارة البترول العام الماضي للتوسع في مشروعات توصيل الغاز للمنازل.