خدمات تحيا مصر

إعفاء أبناء الشهداء وطلاب شمال سيناء وحلايب من المصروفات الدراسية

تحيا مصر
أكدت وزارة التربية والتعليم ، علي إعفاء عدد من فئات الطلبة من المصروفات الدراسية فى المدارس الحكومية، للعام الدراسى الجديد 2019،2020.

ومن ضمن هؤلاء الفئات، أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وأبناء الشهداء ضحايا العمليات الإرهابية والطلاب يتامى الأب.

ويعفى أيضا حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمعاشات والمساعدات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، وأبناء المرأة المعيلة والمكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون وأبناء مصابى العمليات الحربية ومصابين بعجز كلى أو جزئى وأبناء مفقودى العمليات الحربية، وأبناء مدارس حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر ومدارس شمال سيناء طلاب مدارس التربية الخاصة والمجتمعية والمدارس الصديقة للفتيات والأطفال والمتحررين من الأمية وملتحقين بالمدارس.

الجدير بالذكر أن الدراسة انطلقت اليوم الأربعاء فى الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى على أن تبدأ فى باقى الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوى 21 سبتمبر الجارى.