عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. تفاصيل الجولة التفقدية للجنة النقل بالبرلمان لطرق مرسى مطروح

تحيا مصر

قامت لجنة النقل بمجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، بزيارة عددا من الطرق بمحافظة مطروح.

يأتي ذلك في إطار الجولة التفقدية للجنة للإطلاع على أوضاع النقل بالمحافظة ومتطلبات القطاع من أجل عمليات التطوير، وتفقد وفد اللجنة وصلة طريق بيت الطريق الدولي الساحلي (مطروح _ السلوم)، ومدخل ميناء جرجوب بطول ٨ كيلو متر.

وردا على استفسارات نواب اللجنة بشأن ما تم تنفيذه من أعمال إنشائية في هذا الطريق، أوضح المهندس سيد متولي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا بالهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم تنفيذ طبقة أساس لنحو ٥ كيلو متر، بمواصفات تستوعب أحمال الشاحنات المتعاملة مع الميناء.

وتعقيبا على استفسار النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، عن موعد الانتهاء من الطريق، أشار المهندس سيد متولى، إلى أن جار التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لإزالة نحو ٥٠ ألف كيلو متر مكعب صخور من المسافة المتبقية لنهو الطريق.

وفينا يتعلق بالطريق الساحلي بين مطروح والسلام، فإنه يجري تنفيذ عدة مشروعات لإعادة تأهيل بعض المناطق بطول هذا الطريق، من بينها المسافة من الكيلو ١٥ حتى الكيلو ٥٠، حيث تم الانتهاء من كافة التنسيقات المطلوبة لبدء العمل.

وأشار إلى أنه يتم أيضا إعادة تأهيل المسافة من الكيلو ١٤٠ حتى ١٦٥ كيلو متر، موضحا أن الهيئة تقوم بإجراء بعض الترميمات بطول الطريق بأعمال الصيانة الذاتية.

شارك في الجولة التفقدية، رزق راغب، ومحمد زين الدين، وكيلي اللجنة، والنواب جمال آدم وسامح السايح، وعلاء عساسة، والدكتور محمد علي، مستشار اللجنة، وهشام عبد الرازق، أمين اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي