عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نموذج على الأداء البرلماني المتكامل بقيادة علاء عابد.. نواب "حقوق الإنسان" جنود لا تمل من خدمة البلاد في الداخل والخارج.. اللجنة تمثل "حائط صد" في منتهى القوة ضد الأدوار الشيطانية لمنظمات مشبوهة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان

لا تملك بمجرد الإطلاع على ما تقدمه لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، إلا أن تنطلق في وصلة مدح وإشادة لهذا الكم الهائل من المجهود من ناحية، والتأثير في أرض الواقع من ناحية أخرى، نواب لجنة حقوق الإنسان في البرلمان يوجههم مايسترو مخضرم "النائب علاء عابد"، قاد اللجنة بمنتهى الحرفية والمهارة إنطلاقا من خبرات حزبية وسياسية أضاف لها رصيد برلماني هائل.

لجنة "حقوق الإنسان" ونوابها لايغيبون أبدا عن أي فعالية أو دور أو حدث برلماني، عند الحديث عن أدق تفاصيل القوانين التي تخص حالة حقوق الإنسان وتنظيم العمل الأهلي وغيره، ستجد أراء سديدة حاضرة باجتماعات مكثفة وحالة انعقاد لاتنقطع، وعند الحديث عن تعديلات تشريعية كبرى أو دستورية فارقة، ستجد لنواب اللجنة يتصدرهم "عابد" آراء وتحليلات تظهر إلمام حقيقي بما يتحدثون عنه، لدرجة أنهم قادرون تماما على إقناعك وتوضيح مالم تكن تراه جيدا.

وخارج الأروقة البرلمانية، ستجد دور ميداني خدمي يكاد يقترب من الاكتمال، زيارات ميدانية، متابعات وثيقة، جولات رقابية، للأقسام، للمستشفيات، للسجون، للمواقع المؤثرة في الدولة داخل نطاق اختصاص اللجنة، حالة من عدم الهدوء أو التكاسل، في وقت تحتاج فيه الدولة المصرية لمجهود حقيقي مماثل، في ترجمة سريعة وواعية لتصريحات ومبادرات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

الإشادات حينما تأتي من قيمة بحجم رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، فإنها تكن مختلفة عن أي احتفاء من المراقبين أو الخبراء والمتابعين لشؤون المجلس، لذلك سوف تجد نواب اللجنة في حالة انشغال دائم بكيفية تحقيق ما لايمنع عنهم الإشادات المتكررة من منصة البرلمان الرئيسية، فتجد أنهم يواصلون أداء معدلات قياسية داخل وخارج المجلس، فينعكس ذلك فورا على حالة الرضا عند المواطنين، ممن أقروا في أكثر من موضع بتحسن الحالة الحقوقية والاستجابة لكثير مما كانوا يطمحون إليه، بعد تحقيقه في شكل تعديل تشريعي أو قرار وتوصية برلمانية عاجلة.

اللجنة تمثل "حائط صد" في منتهى القوة ضد الأدوار الشيطانية لمنظمات مشبوهة أو أطراف إقليمية موتورة، ستجد اللجنة دوما في المقدمة دفاعا عن مصر، يخرج منها ردود الفعل كأسرع مايكون لتصحيح وتصويب أية حملات مغرضة وانتقادات باطلة، تخاطب كبرى برلمانات العالم لإظهار الحجم الحقيقي لمصر وتطور ورقي الجانب الحقوقي وتطبيقه في التعامل مع المواطنين، لتكون اللجنة بقيادة رئيسها "علاء عابد" نموذج ينبغي الاقتداء به في إتقان العمل البرلماني والتشريعي والرقابي والخدمي.
تابع موقع تحيا مصر علي