عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ ضد محمد على لاتهامه بدعوة الشعب للقيام بثورة وقلب نظام الحكم

المقاول محمد على
المقاول محمد على

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد المقاول الهارب للخارج محمد علي لتحريضه علي الفوضي وزعزعة امن واستقرار الوطن وترويع المواطنين والتحريض لقلب نظام الحكم.

وقال صبري:”يظهر المبلغ ضده هذا الكائن الفاشل ويعلن علي إحدي الفضائيات العميلة الممولة من دويلة قطر بإتخاذ ما وصفه بـ”خطوات عملية” لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعي أنه يخطط للثورة ضده وقال علي في أحد مقاطع الفيديو، التي بثها ليل السبت 14 سبتمبر إن “وقت الكلام انتهى”.

وأضاف مقدم البلاغ:” أنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس المصري ودعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في ثورته المزعومه، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده، مضيفا “انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش” وزعم المقاول الفاشل الهارب للخارج أن الشعب معه وأن القوى السياسية تقف خلفه وكذلك الجيش والشرطة

وتابع مقدم البلاغ:”من جماع ماتقدم يتضح وبجلاء أن المدعو محمد علي العميل المتآمر ضد بلده يخطط ويدبر مع جهات أجنبية خارجية للسعي لقلب نظام الحكم في مصر، من خلال تحريضه على مؤسسات الدولة لمنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد”.

وأكمل مقدم البلاغ:”وذلك من خلال مخططات خارجية مع بعض الأجهزة المخابراتية المعادية لمصر وقياداتها ومؤسساتها ، وهى نفس الأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية المقيمة في تركيا وقطر والتنظيم الدولي لتلك الجماعة”.

واختتم مقدم البلاغ حديثه قائلا:”مما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا وبعد الاطلاع علي حافظة المستندات الموفقةاصدار الأمر بالتحقيق فيما تضمنه من وقائع مؤيدة بالمستندات وإصدار الأمر بإدراج المدعو علي قوائم ترقب الوصول وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة”.
تابع موقع تحيا مصر علي