عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. نائب "هنعدل قانون الخلع لو فيه عجز جنسي ماشى.. لكن لو بيشخر يبقى بنهزر"

النائب عاطف مخاليف
النائب عاطف مخاليف

أعلن النائب عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، انه سيتقدم بمشروع قانون للأحوال الشخصية، يعالج مسألة "الخلع"، و"الحضانة" و "الرؤية".

مشروع القانون الذى اعلن عنه مخاليف، اثار حالة من الجدل، خاصة انه تحدث عن تعديل قانون "الخلع"، مؤكداً على وجود حالات لابد ان يتقصر عليها "الخلع" مثل "العجز الجنسي للرجل".

وقال مخاليف فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، "الهدف من مشروع القانونـ هى العودة لفكرة الطلاق للضرر، مش الطلاق على الفاضى والمليان، يعنى واحد بتشتكى ان جوزها بيشخر او ريحة رجله وحشة، ده كله كلام فاضى تسبب فى تفكيك الأسرة المصرية".

وتابع مخاليف، قائلاً "قانون الخلع تسبب فى انهيار الاسرة المصرية، 80% من حالات الطلاق كلها خلع".

وأكد مخاليف، ان مشروع القانون، وضع ضوابط وحالات معينة يجوز فيها الخلع، وهى "العجز الجنسي- الخيانة الزوجية المتكررة- الضرب المبرح- عدم الانجاب- غياب الزوج لمدة عامين".

واضاف النائب عاطف مخاليف، مشروع القانون يهدف الى اصلاح حال المجتمع الذي يعاني بسبب القانون الحالي ويشهد حالة من زيادة معدلات الطلاق.

وأوضح مخاليف، أن مشروع قانونه جاء في 4 محاور، أولها تخفيض سن الحضانة إلى 9 سنوات بدلا من 15، والنص على انتقال الحضانة إجباريا بعد هذه السن إلى الطرف الآخر، لافتا أنه التزم في هذا التعديل بمدلول النص القرآني والسنة النبوية وغالبية الآراء الفقهية، حيث إن الأطفال قبل سن التاسعة يكونون في حاجة إلى رعاية الأم، وبعد ذلك يكون الدور الأكبر على الأب.
تابع موقع تحيا مصر علي