عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة فى البرلمان الأسبوع القادم والنواب "لما نشوف اخرتها"

د هالة زايد وزيرة
د هالة زايد وزيرة الصحة

أكد رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب محمد العماري، أن أعضاء اللجنة على عاتقهم أجندة مزدحمة، وتعج بالمسوؤليات والمشكلات التي تتطلب حلها بأسرع مايكون، في ظل وجود ملفات تحتاج إلى مناقشة وتطوير فوري كالمستشفيات الحكومية وتوفير المستلزمات الطبية، وأحوال الأطباء والصيادلة.

وأكد العماري في تصريح خاص لـ"تحيا مصر": من المؤكد أننا سوف نستمع الأسبوع المقبل إلى كبار المسؤولين في القطاع الصحي بعدة محافظات، وسوف نحدد موعد لاستقبال وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، نظرا لوجود الكثير من الموضوعات التي يود طرحها والاستفسار عنها نواب اللجنة، وبعضها قضايا هامة مؤجلة منذ دور الإنعقاد الرابع، بخلاف أننا سنجعل من ملف التأمين الصحي محور اهتماماتنا، وسيكون الثلاثاء المقبل في الأغلب هو موعد التقاء زايد

وأختتم العماري، بأن القوانين والتشريعات التي تخدم المجال الصحي ستكون حاضرة، أمثال قانون تنظيم عمل أعضاء المهن الطبية ومشروع قانون مزاولة مهنة الصيادلة ومشروع قانون المسئولية الطبية، إضافة إلى تعديل على قانون مزاولة مهنة الطب.

من جانبها قالت النائبة الهام المنشاوى عضو لجنة الصحة، عندما تأتى وزيرة الصجة الدكتورة هالة زايد، سنضع امامها حال الصحة وازمات المواطنين " اللى هى عارفاها كويس.. لما نشوف اخرتها ايه".
تابع موقع تحيا مصر علي