عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكلات مختلفة بشاورما الفراخ «غير السندوتشات».. تعرفي عليها

تحيا مصر

تعتبر شاورما الفراخ من أشهر الوصفات المطلوبة سواء على مائدة الغداء أو حتى في محال الأكلات السريعة والجاهزة، حتى أنها أخذت شُهرة كبيرة بين أصناف السندوتشات "التيكاواي"، وبعد ظهور أصناف مختلفة مثل الشاورما السوري بطعمها الشهي، بات الطلب على هذه الأكلة حتى قدمها مُتخصصي الطهي بوصفات متعددة.

ويعتبر التفكير في إختيار وجبات الغداء يوميًا أمر مُرهق لكثير من السيدات، خاصةً مع إختلاف أذواق جميع أفراد أسرتها لذا من خلال موقعنا نحرص على تقديم طرق ووصفات أكلات بسيطة وشهية.

أكلات شاورما الفراخ
من المعروف تقديم شاورما الفراخ من خلال عيش البرجر، والفينو وأيضا بالعيش السوري، وفي التقرير نعرض لكِ سيدتي طريقيتين يمكنكِ تقديم شاورما الفراخ من خلالها لاطفالك.

أولا، استخدميها في السمبوسة
يمكنكِ تقديم شاورما الفراخ مع قطع السمبوسة، حتى أنها حظت بإعجاب كثير من السيدات بعد تحريبها بدلاً من اللحم، لما لها من مذاق رائع.

صينية الجلاش بالشاورما
معروف أن الجلاش بالحم المفروم الأكثر شهرة ولكن جربيه مع شاورما الفراخ مع الجبن، في حال أن احترتي في إختيار وجبات الغداء التي ستقدمينها على مائدتك.

صينية الجلاش بالدجاج والجبنة

نحاول أن نقدم لكِ أكلة الشاورما بطريقة جديدة وغير تقليدية

مكونات عمل الجلاش بالفراخ

احضري لفة الجلاش، مع ربع كيلو دجاج بانيه، وفلفل ألوان "أحمر وأصفر وأخضر".

افرمي البصل وصفيه كي تحصلي على ماء البصل الصافي، مع فص ثوم، وبسطرمة، وجبنة موتزاريلا، وجبن رومي مبشور، سمنة، وبيضة، وكوب لبن، زيتون أسود. مع شوية ملح وفلفل أسود، خل، وبهارات وزعتر.

طريقة عمل الجلاش بالفراخ والجبنة

أولاً قومي بتعصيج الدجاج بعد تقطيعة، ثم احضري وعاء وضعيه على النار ليسخن، ثم ضعي قطع الثوم مع قطع الدجاج بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة وتتبيله بماء البصل، ثم قلبيه جيدًا.

ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات والزعتر، وشوية خل وقلبي مرة ثانية جيدًا حتى يفقد الدجاج سوائله ويشرب توابل الخلطة.

احضري لفة الجلاش وقومي بوضع نصفها في صينية تيفال، ولو لم تتوافر ادهني صينية لديك ببضع قطرات سمنة ووزعيها جيدًا ثم ضعي الجلاش، وضعي أيضًا السمن بين كل راق وآخر.

جهزي كوب اللبن واخفقي به البيضة جيدًا مع شوية ملح وفلفل أسود. ثم ضعي خلطة الفراخ وكملي باقي طبقاتها، ثم قطعيها بالسكين، وضعي عليها كوب اللبن بالبيض والجبن المبشور.

سخني الفرن جيدًا على درجة 190، وادخلي الصينية الفرن وتابعيها حتى يصبح وجهها ذهبي.
انتظري 10 دقائق بعد استخراجها من الفرن وقومي بتقديمها.

تابع موقع تحيا مصر علي