عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة وحشيش وأفيون

تحيا مصر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الأستاذ عصام محمدين مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة الأمن الجمركي برئاسة الأستاذ فكيه حامد من ضبط محاولة تهريب تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من مخدر الحشيش والأفيون الممنوع تعاطيها أوتداولها أو استيرادها أو تصديرها طبقا لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم 772 القادمة من سويسرا إشتبه الأستاذ ميلاد رسمي رئيس قسم تفتيش الركاب
والأستاذ ياسر عبدالمنعم رئيس قسم الأمن الجمركي فى راكب سويسرى من أصل مصرى يحمل 2 شنطة كبيرة وشنطة متوسطة وشنطة سمسونايت .

وبسؤاله عما اذا كان معه أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية او ممنوعة أجاب بالنفى .

وبالعرض على الأستاذ مجدى فريد مدير الجمرك قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة الأستاذ أحمد عثمان مأمور الفحص فتم تأكيد الإشتباه .

وبالعرض على الأستاذ عصام محمدين مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من الأستاذ أحمد بدر مأمور الجمرك والأستاذ حسن عبد اللطيف مدير الحركة فتبين وجود 88 شريط ترمادول و 94 جرام من مخدر الحشيش و3 جرام من مخدر الأفيون مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه وبتفتيش الراكب ذاتيا تبين وجود 10 سجائر محشوة بمخدر الحشيش .

قرر الأستاذ جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب بمطار القاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 9 لسنة 2020.


تابع موقع تحيا مصر علي