عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولي عن أزمة الأطباء مع وزارة الصحة: الإخوان والمتربصين دخلوا على الخط بمنتهى القذارة

تحيا مصر

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب: اقدر قلق البعض من تناول أو تقييم عمل وزيرة الصحة اليوم تحديداً.

جاء ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعليقا على الأزمة القائمة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء بسبب ما تعانيه الطواقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار الخولي، إلى أن الإخوان والمتربصين بالفعل دخلوا علي الخط بمنتهى القذارة لاستهداف الدولة واشعال الأمور.

وشدد النائب، قائلا: ولكن علينا تقييم الأمور واتخاذ ما هو أنسب لصالح المصريين، بغض النظر عن طنين ذباب الإخوان.

يشار إلى أن نقابة الأطباء، أصدرت بيانا بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بين الطواقم الطبية، أكدت فيه أن مواجهة جائحة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطنين.

وقالت: من نافلة القول أن هناك واجب على وزارة الصحة حيال هؤلاء الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية الذين يضحون بأنفسهم ويتصدرون الصفوف دفاعا عن سلامة الوطن، ألا وهو ضرورة توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالمرض منهم.

وأشارت إلى أنه تكررت حالات تقاعس وزارة الصحة عن القيام بواجبها فى حماية الأطباء، بداية من الإمتناع عن التحاليل المبكرة لإكتشاف أى إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، إلى التعنت فى إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لنصل حتى إلى التقاعس فى سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم، حتى وصل عدد الشهداء إلى تسعة عشر طبيبا كان آخرهم الطبيب الشاب وليد يحيى الذى عانى من ذلك حتى استشهد، هذا بالإضافة لأكثر من ثلاثمائة وخمسون مصابا بين الأطباء فقط.
تابع موقع تحيا مصر علي