عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. "أغلى رأس بشرية عرفها التاريخ".. دماغ تساوي 10 ملايين دولار.. تعرف على صاحبها

تحيا مصر

عرض حساب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تابع للخارجية الأمريكية، مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، ويطلب ساخرًا من أتباعه أن يرسلوا صورة أفضل له من الصورة المعروفة له، قائلًا:"ياحجي عبد الله ان صورتك هذه ليست بجميلة اطلب من اصدقائك الإرهابيين ان يبعثوا لنا صورة اجمل لو سمحت".

طرحت الولايات المتحدة مكافأة 10 ملايين دولار، لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى القبض على من سمته "الزعيم الجديد" لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ويلقب زعيم داعش الجديد باسم حجي عبد الله، لكن اسمه الحقيقي محمد سعيد عبد الرحمن المولى، وهو عراقي الجنسية، يستخدم المولى أسماء أخرى مثل أبو عمر التركماني، وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي، حيث ولد في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي العراق عام 1976.

وقال حساب "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، في تغريدة على "تويتر" إن حجي عبد الله متورط في "سفك دماء الأبرياء وقتل وخطف مدنيين عراقيين وغير عراقيين".

ويذكر أن الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق، عن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يساهم في العثور على مكان حجي عبد الله، وكان حينها قياديا في التنظيم، لكنها رفعت قيمة المكافأة مع تولي المولى أعلى هرم "داعش".

اقرأ أيضًا..تعرف على أسباب مثول نجل ترامب أمام محكمة أمريكية

ورغم هزيمة التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق مع حلول ربيع 2019، فإن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن مرارًا عزمه على تدمير بقايا "داعش" وإحباط محاولات عودته.

تابع موقع تحيا مصر علي