عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات التحالف العربي تعلن تدمير منظومة دفاع جوي لميليشيا الحوثي في اليمن

تحيا مصر

أعلن التحالف العربي دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تدمير منظومة دفاع جوي لميليشيا الحوثي في اليمن. حيث تواصل مقاتلات التحالف ضرباتها المركزة على مواقع ميليشيا الحوثي في عدة محافظات يمنية ومن بينها صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، إن "مقاتلات التحالف تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي معادية ليميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة صنعاء"، مؤكدا أن التحالف ملتزم بتدمير قدرات الميليشيات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

كانت صحيفة "وشنطن بوست" الأمريكية، ذكرت في تقرير لها أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدرس إمكانية تصنيف ميليشيا الحوثي في اليمن جماعة إرهابية.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن إدارة ترامب تدرس هذا القرار في إطار خطواتها لتحقيق المزيد من العزلة لإيران الراعية الأساسية لهذه الجماعة.

وفي سياق أخر، قال التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، مساء يوم الأحد، إنه اعترض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي السعودي.

اقرأ أيضا: الخط الأحمر للدولة المصرية .. السلطات الليبية تعلن سرت مقرا للحكومة الجديدة

وأفاد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف، بأنه نتيجة لعملية الاعتراض والتدمير تساقطت بعض الشظايا على المطار دون وقوع أضرار أو إصابات بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

وصرح العقيد المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من الحوثيين، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردعهم بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، مشددا على أنه سيتم محاسبة العناصر المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.



تابع موقع تحيا مصر علي