عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفضل نظام غذائي للوقاية من هشاشة العظام

تحيا مصر

يبدأ مرض هشاشة العظام بآلام صغيرة ليتطور الأمر ويصبح مرض يلازمك طوال العمر، ومن الممكن أن يأخذ مسار آخر يعيق حركتك على المدى الطويل، إلا أنك تستطيع مواجهة هشاشة العظام بعدة طرق أهمها وأسهلها تناول الأطعمة التي تعمل على تقوية عظامك.

نرصد في هذا التقرير أفضل نظام غذائي يمكن اتباعه للوقاية من مرض هشاشة العظام، تزمنًا مع اليوم العالمي للتوعية بـ هشاشة العظام.

السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، لكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التى يمكن أن تساعد على تقوية العظام.

الجريب فروت

الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت مليئة بفيتامين ج الذى يساعد فى منع فقدان العظام، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التى تدعم المناعة وتعزز امتصاص الكالسيوم.

الحليب

يعرف الحليب بقدرته الخارقة على تقوية العظام بسبب توليفة قوية من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين د والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتشير الأبحاث إلى أن شرب الحليب ومنتجات الألبان قد يمنع الإصابة بـ هشاشة العظام.

البيض

ليس البيض فقط مصدرًا ممتازًا للبروتين عالى الجودة، فهو أيضًا عنصر غذائى رئيسى لصحة العظام كما أنه مصدر كبير لـ"فيتامين د" المطلوب لعظام قوية .

عصير الطماطم

مصدر غني بفيتامينات c و A و K، ويحتوي على الماغنسيوم والكالسيوم، كما يحتوي كوب واحدٌ من عصير الطماطم بمثابة جرعة دسمة وصحية لعظامك.

اقرأ أيضًا..في اليوم العالمي للتوعية بمرض هشاشة العظام.. 3 نصائح هامة للوقاية منه

العسل الأسود

يستخدم العسل الأسود كبديل للسكريات والمحليات الاصطناعية في الكعك، ويتميز بطعمه الحلو والقوي ويحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم.
تابع موقع تحيا مصر علي