عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركة خدمات دفن الموتى تثير الجدل على "السوشيال ميديا" .. التجارة في الموت بـ 5000 آلالاف

تحيا مصر

آثارت شركة خدمات دفن الموتى الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد تداول قيمة الخدمات التى تقدمها من استخراج تصاريح الدفن والغسل وغيرهم بمبلغ يصل إلي 5000 جنيه، ليسخر رواد السوشيال ميديا من نشاط شركة خدمات دفن الموتي بأن الطريق إلى الآخري بـ"فلوس".

شركة خدمات دفن الموتي
قال أحمد جاب الله صاحب أول شركة مصرية لتنظيم الجنائز ودفن الموتى، إن فكرة إنشاء شركته، من الإحساس بالمعاناة التى يعيش فيها أهل المتوفى، سواء كان صديق أو قريب، كونهم في حالة حزن، وعليهم عبء استخراج الأوراق المطلوبة للدفن، مشيرًا إلى أن شركة خدمات دفن الموتى هدفها في الأساس إنساني.



وأضاف جاب الله، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أن شركة خدمات دفن الموتى تتولى إجراءات تجهيز المتوفى، ونقله إلى المقابر، وفتح وتجهيز المقابر، ولا تنقطع علاقته مع الشركة بعد بتنظيم الجنائز ومراسم الدفن، لكنها تمتد لـ نشر النعى في الصحف، وإحياء ذكرى الأربعين، وكذلك الذكرى السنوية.



وأشار إلى أن 340 حالة تعاملت مع الشركة حتى الأن، مشيرًا إلى أن أجر الشركة لا يتعدى خمسة آلاف جنيه.

وذكر أحمد جاب الله مؤسس شركة خدمات الموتى أن فكرة إنشاء شركة خدمات الموتى، بدأت تراوجه عندما كان عايش في امريكا لمدة 16 عاما ورأي سهولة تنفيذ إجراءات دفن الموتى هناك.

اقرأ أيضًا.. مستشار الرئيس لشئون الصحة يحذر المواطنين من موجة ثانية للفيروس
وقال "كنت شغال مهندس في جوجل ثم فيسبوك وتركت فيسبوك وعدت إلى مصر من أجل تأسيس شركة خدمات الموتى"، " قررت تجميع مجموعة من الأصدقاء لتأسيس شركة خدمات الموتى في مصر، وبدأنا في 2018 وقمنا بإعداد دراسات لإجراءات دفن الموتى".
تابع موقع تحيا مصر علي