عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب إلكترونية .. "فيس بوك" يحذف مجموعة نساء مؤيدة لترامب في انتخابات الرئاسة

تحيا مصر

طالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم، اليوم الأحد، إدارة موقع التواصل الاجتماعي العالمي " فيس بوك" بإعادة مجموعة خاصة، تضم 29 ألف مستخدم، وتحمل اسم "نساء نيوجيرسى من أجل ترامب" بعد ساعات من حذفها.

وفى تغريدة نشرها صباح الأحد، ووجها إلى حساب فيسبوك على تويتر، كتب ترامب: "أعيدوا الصفحة الآن"، واوضح موقع "نيوجيرسي دوت كوم" المحلي، عن بريسيلا كونفرى، المديرة المشاركة للمجموعة، إن فيسبوك لم يرسل لها أي إخطارات بشأن الحذف أو أسبابه.

وبعد أن تجاوز فيسبوك الانتقادات الشديدة فيما يتصل بمساعي جماعات سياسية وتجارية للتلاعب بمستخدميها، بات يعلن الآن بانتظام عن التصدي لعمليات التأثير عبر الإنترنت، مثل حذف ثلاث شبكات مرتبطة بروسيا قال، في سبتمبر الماضي، إنه يمكن استخدامها لتعطيل التصويت في الولايات المتحدة.

وقالت كونفري إنه في الأسبوعين الماضيين، وضع فيسبوك علامات تحذيرية على منشورات معينة داخل المجموعة، بما في ذلك تلك المتعلقة، موضحة أنها تحذف تلك المنشورات على الفور، وأضافت "الناس غاضبون حقا. عندما يكون لديك هذا العدد الكبير من المشاركين وتُحذف الصفحة".

اقرأ أيضا: موجز الانتخابات الأمريكية .. "بايدن" يغازل الولايات المؤيدة و"ترامب" يسعَى

وأكدت أنها أرسلت عدة رسائل بريد إلكتروني إلى فيسبوك تطلب توضيحا لسبب الحذف وإعادة المجموعة. كما أنها تتواصل مع مشرعين.

وبحسب ما نقل موقع "نيوجيرسي"، فإن المجموعة نمت بشكل كبير منذ الصيف الماضي، وتابعت كونفرى : "لقد عملنا كثيرا خلال العام الماضي ثم تُغلق المجموعة دون إشعار، وقبل ثلاثة أيام من الانتخابات؟ هذا مروع للغاية".

ومضت تقول: "أعتقد أن شركات التواصل الاجتماعي لديها الكثير من القوة. تعرض عليك إنشاء مجموعة على منصاتها، ويمكن أن يكون لديك 30 ألف عضو، ثم يغلقوها دون إخبارك بأي شيء".

تابع موقع تحيا مصر علي