عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يعلن غضبه من نتائج الانتخابات الأمريكية إلى الآن

تحيا مصر

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الحالية، غضبه للمرة الثانية، من نتائج الانتخابات خاصة تلك التى تم الإدلاء بها عبر البريد.

وقال ترامب : "الليلة الماضية كنت أتصدر النتائج، فى كثير من الأحيان بقوة، فى العديد من الولايات الرئيسية، فى حتى عندما كان الديمقراطيون يديرون ويتحكمون، ثم، واحدا تلو الآخر، بدأوا يختفون بطريقة سحرية حيث تم فرز أصوات الاقتراع".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "غريب جدا، وقد فهم "منظمو الاستطلاعات" الأمر بشكل خاطئ تماما وتاريخيا، مؤكدا أنه فى كل مرة يحسبون فيها أصوات الاقتراع عبر البريد تأتى مدمرة للغاية في نسبتها".

وفي صباح اليوم الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي فوزه بالانتخابات بمواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن، رغم أن عملية فرز الأصوات النهائية لم تنته، مؤكدا أنه "فاز" في الانتخابات، على الرغم من استمرار تعداد الأصوات، وقال في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض "سنفوز بها "الانتخابات".. بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل".

اقرأ أيضا: الانتخابات الأمريكية.. 7 ولايات لم تحسم نتيجتها حتى الآن بينها 4 رئيسية

وتحدث ترامب عن "تزوير"، وأكد أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا، مضيفا "نحن مستعدون للاحتفال بشيء رائع"، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقال ترامب، دون أن يقدم دليلا، إن "مجموعة بائسة للغاية من الأشخاص" تحاول حرمانه من ملايين الأصوات، وأعلن أنه سيلجأ إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات.

تابع موقع تحيا مصر علي