عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعادة بين المرشحين أحمد دراج وعبدالمطلب الحلو في سمنود الغربية

تحيا مصر

كشفت مصادر لـ تحيا مصر عن جولة إعادة بين المرشحين عبدالمطلب الحلو، والدكتور أحمد دراج بدائرة سمنود محافظة الغربية، والمخصص لها مقعد واحد في مجلس النواب.

وضمت انتخابات دائرة سمنود 11 مرشحا بينهم 8 من المستقلين و3 من الأحزاب أبرزهم عبدالمطلب محمد عبدالمطلب الحلو الشعب الجمهورى، وليد عبدالحليم محمد، ومصطفى محمد المتولى ناصف مستقل، وأحمد عبدالحكيم يوسف دراج مستقل.

إقرأ أيضًا.. تقدم كريم طلعت السادات وعبدالحفيظ نصير في دائرة تلا الشهداء المنوفية

ويؤكد موقع تحيا مصر، أن هذه النتائج هى مؤشرات أولية غير نهائية، فالهيئة الوطنية للأنتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتيجة النهائية الرسمية.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.
تابع موقع تحيا مصر علي