اعتمد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، السبت، موازنته والحساب الختامي لعام 2014، والموازنة التقديرية

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 23:19

أخبار مصر

«اتحاد الجمعيات» يعتمد موازنة 2014 و2015

05:25 ص - السبت 28 فبراير 2015
«اتحاد الجمعيات» يعتمد موازنة 2014 و2015


اعتمد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، السبت، موازنته والحساب الختامي لعام 2014، والموازنة التقديرية لعام 2015، وقرر التعاون مع عدد من المنظمات لتقديم دعم عاجل للعائدين من ليبيا.
وأكد الاتحاد خلال اجتماع الجمعية العمومية له، السبت، استمراره في دعم جهود الدولة لمكافحة الإرهاب، من خلال سلسلة مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات للتوعية بخطر الإرهاب.
وشهدت الجمعية العمومية، حضور ممثلي محافظات الجمهورية، وناقشت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الاتحاد وعمل الجمعية العمومية في 2014، وتضمن دور الاتحاد العام في القضية السكانية من خلال تنظيم الاتحاد لمؤتمرين أحدهما بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية والثاني في البحيرة واشتراك الاتحاد في وضع الخطة الاستراتيجية والسكان والتنمية في 2030.
وأعلن الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام، أن من بين جهود الاتحاد، المشاركة في وضع مسودة مشروع قانون الجمعيات الأهلية، من خلال الحوار المجتمعي الذي تم في كل محافظات #مصر ، كما أعلن عن دور الاتحاد في حملة «التأهيل قبل التمكين»، لتمكين الشباب والسيدات الراغبين في الترشح لمجلس النواب المقبل بمختلف المحافظات.
وعرض البروتوكولات التي وقعها الاتحاد العام مع بعض الوزارات منها وزارة التخطيط والمجلس القومي للأمومة والطفولة والقومي لحقوق الإنسان والقومي للسكان والهيئة العامة لمحو أمية الكبار والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والاتحاد النوعي للبحوث الطبية وجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار وجهاز حماية البيئة.
وأوصت الجمعية العمومية للاتحاد بتشكيل لجنة من الاتحاد العام والاتحادات الإقليمية لتنمية موارد الاتحاد، والمشاركة في برامج مشتركة مع أفريقيا للتعامل مع المنظمات الأهلية في القارة، والتوسع في قبول عضوية المؤسسات والجمعيات الأهلية في الاتحاد العام من كل المحافظات، والاستمرار في تنظيم مؤتمرات وندوات للتوعية بأخطار الإرهاب، وزيادة فاعلية الاتحاد العام في تنظيم لقاءات توعية لمواجهة الأمراض، وتقديم دعم للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتأسيس فرع لمؤسسة الحج بكل محافظة على أن يكون مقرها الاتحاد الإقليمي للجمعيات بالمحافظة، وذلك لدعم الراغبين في الحج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي