قال الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إنه «يشعر بالسعادة بعد اختيار المستشار المقاتل أحمد الزند، و

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 16 يناير 2022 - 20:36

أخبار البرلمان

«السلمى»: وزير العدل الجديد مقاتل وشجاع

05:43 ص - الخميس 21 مايو 2015
«السلمى»: وزير العدل الجديد مقاتل وشجاع


قال الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إنه «يشعر بالسعادة بعد اختيار المستشار المقاتل أحمد الزند، وزيراً للعدل، مثلما سعد ملايين المصريين الذين يحترمون هذا الرجل ويقدرون شجاعته فى مواجهة إخوان الشياطين وأعمدة الإرهاب والتكفير».
أضاف السلمى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الزند سيكون أول المقاتلين فى الحكومة، لأن له تاريخا مشهودا فى الدفاع عن استقلال القضاء وحرمته، وكان أول من قاوم بشدة التغول الإخوانى فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، عندما تصدى لمحاولة السيطرة على القضاء، وقت أن أراد الرئيس تعديل قانون السلطة القضائية، الذى كان من شأنه إحالة 3500 قاض للمعاش.
وتابع: «الزند تعرض لهجمات من الإخوان ومحاولة اغتيال، ونتوقع منه مواصلة الكفاح من أجل تأكيد استقلال القضاء وحماية القضاة وتأمينهم ضد الإرهاب الأسود، الذى يهدد كل القضاة الشرفاء».
وطالب نائب رئيس الوزراء الأسبق، الرئيس عبدالفتاح #السيسى ، بضم وزارة العدالة الانتقالية إلى وزارة العدل، معتبرا أن هذه الوزارة «معطلة» منذ إنشائها، وهى أيضا «اسم على غير مسمى»، ولا تمارس الاختصاص الوحيد الذى كان مطلوبا من إنشائها، وهو إصدار قانون للعدالة الانتقالية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي