أكد وزير الخارجية سامح شكري، إصرار الحكومة والشعب المصري على القضاء على الجماعات الإرهابية واجتثاثها من جذورها

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 07:01

أخبار البرلمان

شكري يؤكد إصرار الحكومة والشعب على اجتثات الإرهاب

05:47 ص - الخميس 21 مايو 2015
شكري يؤكد إصرار الحكومة والشعب على اجتثات الإرهاب


أكد وزير الخارجية سامح شكري، إصرار الحكومة والشعب المصري على القضاء على الجماعات الإرهابية واجتثاثها من جذورها للحفاظ على الحضارة العالمية، مشدداً على ارتباط هذه الجماعات ببعضها البعض من حيث الرأي الإيديولوجي والفكري الذي يربط بينها والتنسيق العملياتي على الارض، منوهاً بدور #الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام الوسطى المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابي المتشدد والبعيد كل البعد عن صحيح الدين.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها وزير الخارجية، مساء الأربعاء، مع نظيره النمساوي سباستيان كورتس حيث تم بحث تطورات العلاقات الثنائية بين #مصر والنمسا وسبل تطويرها وتعميقها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية بما يحقق مصالح البلدين المشتركة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي أن الوزير سامح شكري تناول في مستهل اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها #مصر منذ إجراء #الانتخابات الرئاسية وما تم تحقيقه من تقدم في مختلف المجالات والاستعدادات الجارية للانتهاء من مشروع القانون الخاص بالانتخابات البرلمانية ليتسنى إجراؤها خلال الشهور القادمة بما يؤدي إلى انتهاء تنفيذ خريطة الطريق.
كما تناول الوزير شكري خلال اللقاء بشكل مفصل أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد والمنطقة نتيجة نشاط الجماعات الإرهابية وإصرار الحكومة والشعب المصري على القضاء على هذه الجماعات واجتثاثها من جذورها للحفاظ على الحضارة العالمية، مشدداً على ارتباط هذه الجماعات ببعضها البعض من حيث الرأي الإيديولوجي والفكري الذي يربط بينها والتنسيق العملياتي على الأرض، منوهاً بدور #الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام الوسطى المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابي المتشدد والبعيد كل البعد عن صحيح الدين.
وأوضح عبدالعاطي أن الوزير النمساوي أكد خلال اللقاء على علاقات الصداقة التي تربط بلاده بمصر وتطلعه إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع #مصر ورغبة الشركات النمساوية في مزيد من العمل والاستثمار في #مصر والاستفادة من الفرص المتاحة، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون أيضا في القطاع الصحي والاستفادة من التجربة النمساوية في تطبيق نظام التأمين الصحي.
وأكد الوزير سباستيان كورتس، أهمية التعاون في القطاع السياحي حيث وصل عدد السياح النمساويين سنويا إلى حوالي 200 ألف سائح يزورون #مصر سنويا.
وأضاف المتحدث أن الوزيرين تطرقا أيضاً إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر ناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة وما تشكله ظاهرة الإرهاب من تهديد ليس فقط لدول الشرق الأوسط بل تمس العالم بأسره، كما ناقش الوزيران الأوضاع في ليبيا في ظل التطورات السياسية والأمنية الجارية، فضلاً عن الأوضاع في #اليمن وجهود التحالف العربي في هذا الشأن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي