اختتم رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، زيارته للعاصم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 16 يناير 2022 - 20:51

أخبار البرلمان

مميش يختتم زيارته لبريطانيا للترويج لمشاريع قناة السويس

05:47 ص - الخميس 21 مايو 2015
مميش يختتم زيارته لبريطانيا للترويج لمشاريع قناة السويس


اختتم رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، زيارته للعاصمة البريطانية لندن للترويج للمشاريع الاستثمارية العملاقة في منطقة قناة السويس.
وأكد بيان صدر عن هيئة قناة السويس، مساء اﻷربعاء، أن هذه الزيارة جاءت استجابة لاقتراح ومبادرة من السفير ناصر كامل سفير #مصر لدى المملكة المتحدة، حيث أعد المكتب التجاري بالسفارة المصرية برنامجًا مكثفًا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية خلال هذه الزيارة تضمنت ثلاثة اجتماعات تم تنسيقها مع عدد من الشركات الاستشارية البريطانية والتي دعا لها عدد من أكبر الشركات البريطانية العاملة في قطاعات البنية التحتية والاستشارات والموانئ وغيرها من القطاعات المستهدفة فضلا عن عقد اجتماعات ثنائية مع ما يزيد على 15 شركة من أكبر الشركات البريطانية العاملة في القطاعات المشار إليها.
وذكر البيان أن إجمالي عدد الشركات التي تم الاجتماع بها وعرض المشروع عليها خلال هذه الزيارة قد بلغ 75 شركة بريطانية، وقد قام الفريق مميش خلال هذه الاجتماعات المكثفة بتقديم شرح متكامل لمشروع قناة السويس الجديدة التي يبلغ طولها 72 كيلومتر، وكذلك ما تم إنجازه من أعمال الحفر والتكريك في القناة الجديدة.
وأوضح الفريق مميش أنه قد تم الانتهاء من 75 % من الأعمال المطلوبة وتم التأكيد على افتتاح القناة الجديدة في موعدها المحدد خلال شهر أغسطس.
وكشف البيان أن الفريق مهاب مميش تناول مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بما يمثله بالنسبة لملايين المصريين من حلم كبير يقترب من التحقيق، حيث سيوفر هذا المشروع حوالي مليون فرصة عمل، كما ينتظر أن يحدث تنفيذه نهضة شاملة في مدن القناة والمنطقة المحيطة بها.. كما تطرق العرض إلى أهم القطاعات المستهدفة كمحاور للتنمية في هذه المنطقة وخصوصا البنية التحتية والتشييد والموانئ وخدمات السفن والمشروعات اللوجستية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات التنمية الصناعية وغيرها فضلاً عن أهم المشروعات المتاحة بشكل فعلي ضمن المخطط العام للمشروع.
وأكد البيان أن هذه الزيارة عكست اهتماما كبيرا من الشركات البريطانية بالتعرف على تفاصيل مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس وعائدات الاستثمار فيها وقد كان من دلائل هذا الاهتمام المشاركة الكبيرة لعدد من كبرى الشركات البريطانية خلال الاجتماعات مما يبشر بنتائج إيجابية عن مناخ الاستثمار الأجنبي في #مصر خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي