#مصر "> وقعت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، على اتفاقيات ثلاث منح مقدمة من صندوق المساعدة الف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 23:46

أخبار البرلمان

4.6 مليون دولار منحة من «التنمية الأفريقي» لتمويل مشروعات ري في #مصر

06:12 ص - الخميس 21 مايو 2015
4.6 مليون دولار منحة من «التنمية الأفريقي» لتمويل مشروعات ر


#مصر ">



وقعت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، على اتفاقيات ثلاث منح مقدمة من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقي بإجمالي 4.6 مليون دولار.
وقع عن بنك التنمية الأفريقي ليلى المقدم، الممثل المقيم للبنك الأفريقي بالقاهرة، وبحضور السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وعبدالحميد القصاص، رئيس المعهد القومي للتخطيط، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من بنك التنمية الأفريقي والذي يزور #مصر حاليًا وعلى رأسهم كاليود جاديو- كبير المستشارين ببنك التنمية الأفريقي، وحكيم بن حمودة- المستشار الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي، وألاسان با، المستشار الخاص لنائب رئيس بنك التنمية الأفريقى لقطاع البنية التحتية.
وتُساهم المنحة الأولى ومبلغها مليون دولار في تمويل مشروع «استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في تشغيل الري والصرف» الذي تُنفذه وزارة الموارد المائية والري ويهدف إلى ايجاد نظم اقتصادية مستدامة في مجال الري باستخدام الطاقة المتجددة في الأراضي المستصلحة حديثاً داخل #مصر في اطار البرنامج القومي لاستصلاح الأراضي.
ومن المستهدف أن يتم استخدام مبلغ المنحة في العديد من الأنشطة ومنها إعداد دراسة الجدوي الاقتصادية والمالية لاستخدام الطاقة المتجددة في تشغيل طلمبات ضخ المياه الجوفية لري الأراضي الزراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي