اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء المجلس القومى لشؤون الإعاقة، وأعلن عن البدء في إجراءات

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 22:25

أخبار البرلمان

الحكومة تعلن توفير 5 آلاف وظيفة جديدة لذوي الإعاقة بالمحافظات

06:33 ص - الخميس 21 مايو 2015
الحكومة تعلن توفير 5 آلاف وظيفة جديدة لذوي الإعاقة بالمحافظ


اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء المجلس القومى لشؤون الإعاقة، وأعلن عن البدء في إجراءات الإعلان عن 5 آلاف وظيفة جديدة لذوي الإعاقة في مختلف المحافظات.
وسيقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتنسيق مع وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الدرجات الوظيفية المتاحة في المحافظات وتوفير التمويل اللازم لها، وسيتم البدء الفوري في إجراءات الإعلان عن هذه الوظائف في إطار رؤية واضحة للحكومة للتنمية بمفهومها الشامل لدمج الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع.
وأكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على سرعة الانتهاء من استراتيجية وخطة متكاملة طويلة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة المدى لدمج الأفراد ذوي الإعاقة في عملية التنمية، وأن يتم إدراج ودمج الخطة بشكل واضح في خطة الدولة للتنمية الاقتصادية، حيث توفير التمويل اللازم للبرامج والمبادرات والمشروعات التي من شأنها تفعيل الخطة، مشيرا إلى أنه جارٍ حاليا التنسيق بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع المحافظين لحصر الدرجات الوظيفية في مختلف المحافظات والبدء فورا في الإعلان عنها في مختلف التخصصات الإدارية والفنية.
وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أنه تمت إعادة تشكيل المجلس القومي للإعاقة لتفعيل دوره، وتم عقد أول اجتماع للمجلس بتشكيله الجديد وتحديد كيفية التواصل مع الوزراء في إطار سياسية الحكومة وحرصها على تحقيق العدالة الاجتماعية.
وقالت هبة هجرس، الأمين العام لشؤون الإعاقة، إن هذا الاجتماع أعطى لنا مساندة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم هيكلة المجلس بشكل قوي وتقديم استراتيجية واضحة وبرامج قابلة للتنفيذ بجانب مساندة الوزارات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي