#التموين : تثبيت أسعار 10 سلع إستراتيجية في رمضان"> عقد الدكتور خالد حنفي، وزير #التموين والتجارة الداخلية، ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 00:37

أخبار البرلمان

وزير #التموين: تثبيت أسعار 10 سلع إستراتيجية في رمضان

06:47 ص - الخميس 21 مايو 2015
وزير <abbr title='المزيد عن #التموين'><a href='/search.html


#التموين : تثبيت أسعار 10 سلع إستراتيجية في رمضان">



عقد الدكتور خالد حنفي، وزير #التموين والتجارة الداخلية، الخميس، اجتماعا مع رؤساء الشركات المنتجة والمستوردة لزيوت الطعام، بهدف تكثيف المعروض من زيوت الطعام بالأسواق خلال شهر رمضان المقبل.
وأكد «حنفي»، خلال الاجتماع، أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزي، لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لشركات الزيوت، لفتح الاعتمادات المالية، لزيادة كميات الزيوت المستوردة من الخارج، موضحا أنه اتفق مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبيرة على تثبيت أسعار 10 سلع استراتيجية خلال شهر رمضان، بحيث لن تكون هناك زيادة في أسعارها، وهي «السكر، والأرز، واللحوم، والدواجن، والسمن، والمكرونات، والصلصة، والدقيق، والشاي، والجبن».
وأشار إلى أنه توجد كميات كبيرة من زيوت الطعام بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة، وذلك بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توافرها ضمن السلع التموينية، وفي فارق نقاط الخبز بمحال البقالة التموينية.
وقال «حنفي»: إن «هيئة السلع التموينية سوف تقوم باستيراد الزيوت من الخارج، بعد موافقة مجلس الوزراء على قيامها بشراء السلع الاستراتيجية، وضخها فى فروع البيع التابعة لوزارة #التموين ، وأيضا، توفير احتياجات القطاع الخاص من هذه السلع، لإحداث توازن سعري بالأسواق»، موضحا أنه سيتم تخزين زيوت الطعام بكميات كبيرة كاحتياطى استراتيجي في محطة المكس بالإسكندرية، لتوفيرها للقطاعين العام والخاص.
وطلب من رؤساء شركات الزيوت ابتكار طرق حديثة في بيع الزيوت للمواطنين، خاصة فى القرى والنجوع، تؤدى إلى خفض أسعار الزيوت للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم عروض على بيع الزيوت للمواطنين تؤدي إلى انخفاض الأسعار.
وأكد رؤساء شركات الزيوت، أنهم يضخون كميات كبيرة من زيوت الطعام للأسواق بأسعار تنافسية، وذلك تيسيرا على المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي