#الإسكندرية تدشن الموقع الإلكتروني والكتاب الوثائقي لعدلي منصور"> دشنت مكتبة #الإسكندرية ، الخميس، الموقع الإ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 01:11

أخبار البرلمان

مكتبة #الإسكندرية تدشن الموقع الإلكتروني والكتاب الوثائقي لعدلي منصور

06:47 ص - الخميس 21 مايو 2015
مكتبة <abbr title='المزيد عن #الإسكندرية'><a href='/search.


#الإسكندرية تدشن الموقع الإلكتروني والكتاب الوثائقي لعدلي منصور">



دشنت مكتبة #الإسكندرية ، الخميس، الموقع الإلكتروني والكتاب الخاص بتوثيق فترة تولي المستشار عدلي منصور، لرئاسة الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وعدد من الشخصيات القضائية والفنية والإعلامية والثقافية.
وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة #الإسكندرية ، إن الكتاب والموقع رسالة فكرية للعالم، وتقدير وعرفان للرجل الذي قاد #مصر إلى النجاة، وأنقذها من خطر الانقسام والانهيار في مرحلة فاصلة، مشيرا إلى أن ذلك حين جاء المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، كرئيس مؤقت للجمهورية وفقا لخارطة الطريق، التي أقرها الشعب لحين انتخاب رئيس جديد.
وأضاف «سراج الدين»، خلال الاحتفال بتدشين الموقع، الخميس، أن مكتبة #الإسكندرية سبق وأن دشنت موقعين لتوثيق حياة الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر، وأنور السادات، بالإضافة إلى موقع «ذاكرة #مصر المعاصرة»، الذى يؤرخ لمصر القرنين التاسع عشر والعشرين.
وتابع أن «المكتبة تجري حاليا على توثيق ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، فضلا عن استكمال توثيق الفترة من 1981 إلى 2013 فى تاريخ #مصر المعاصر».
وأشار إلى أن مكتبة #الإسكندرية حصلت على مجموعة من الوثائق لعدد من كبار الشخصيات السياسية في #مصر ، منها وثائق أسرة محمد باشا محمود، ووثائق أسرة بطرس باشا غالى، وغيرهم من الشخصيات السياسية، فضلا عن مجموعة من وثائق الأرشيف البريطاني، والأرشيف الأمريكي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي