تمكنت أجهزة الأمن بجنوب الجيزة، فجر الخميس، من القبض على القيادى التكفيرى «صابر. م»، مؤسس إحدى الخلايا الإرهاب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 27 يناير 2022 - 06:57

حوادث

مؤسس «حازمون» بجنوب الجيزة يعترف بتنفيذ «5 أعمال إرهابية»

06:47 ص - الخميس 21 مايو 2015
مؤسس «حازمون» بجنوب الجيزة يعترف بتنفيذ «5 أعمال إرهابية»


تمكنت أجهزة الأمن بجنوب الجيزة، فجر الخميس، من القبض على القيادى التكفيرى «صابر. م»، مؤسس إحدى الخلايا الإرهابية، بمنطقة البدرشين، وبحوزته 3 قطع سلاح آلى، وعدد كبير من الطلقات النارية، وأرشد عن مصنع للعبوات الناسفة به مواد خام تكفي لتصنيع 30 قنبلة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم مؤسس حركة «حازمون»، المؤيدة لحازم صلاح أبوإسماعيل.
واعترف في التحقيقات بتنفيذ 5 عمليات إرهابية استهدفت رجال #الشرطة وخط غاز والسكك الحديدية، من خلال زرع قنابل شديدة الانفجار.
وقالت التحقيقات التي أجريت تحت إشراف اللواءين محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، ومحمد أبوالفتوح، رئيس قطاع الجنوب، إن قوات الأمن ألقت الشهر الماضى القبض على 4 إخوان، أثناء زرع عبوة أسفل خط سكك حديد القاهرة- أسوان، وأرشدوا عن قائدهم ويدعى «صابر» وأنه يمدهم بالمعلومات والعبوات الناسفة لتنفيذ الأعمال الإرهابية، وتم تحديد محل إقامته وضبطه في منزله، وبحوزته 3 أسلحة نارية، وطلقات نارية.
وكشف عن مكان تصنيع العبوات الناسفة، بإحدى المناطق الزراعية في البدرشين، وداهمت قوات الأمن المكان، وتم ضبط مواد خام تكفى لتصنيع 30 عبوة ناسفة.
وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 10 خلايا إرهابية خلال الفترة الأخيرة.
وكشفت أماكن تصنيع المواد المتفجرة، رغم الصعوبات التي تواجه رجال الأمن في منطقة جنوب الجيزة، من الناحيتين الجغرافية والسكانية، والتى لم تعد «صداعا في رأس الدولة» بعد ضبط جميع منفذى العمليات الإرهابية بها، بحسب قول المصدر.
في سياق متصل، ألقت قوات الأمن بمدينة 6 أكتوبر القبض على 8 أعضاء بجماعة الإخوان، بتهمة المشاركة في المظاهرات التي تدعو لها الجماعة، وحرق سيارات #الشرطة وبعض مؤسسات الدولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي