عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال 92 يعود الي اذهان المصريين مرة اخري...هزة أرضية مفاجئة..وسقوط منزل بالسبتية..البحوث الفلكية: زلزال طبيعى منبعة العقبة..اسرائيل: تشعر بالهزة...ورفع حالة الطورائ في المحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعرضت معظم محافظات مصر مساء اليوم، لزلزال عنيف وصل 5.2 ريختر شعر بها السكان في مختلف المحافظات والمناطق المجاورة علي الحدود ، بالاضافة الي الموجة الترابية التي شهدتها المحافظات في ساعات الظهيرة والتي اثرت بشكل كبير علي حركة السير.

تأثر المحافظات

وشعر المواطنين بمختلف المحافظات بالهزة الارضية التي ضربت محافظة القاهرة والجيزة، والتي اختلفت من محافظة الي اخري واستمرت لدقائق معدودة.

ونفت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة من وقوع اي خسائر، وانهاء لم تتلقي اي بلاغ بأى كوارث أو انهيار عقارات إثر الزلزال الذي ضرب القاهرة الكبري اليوم.


وتعرضت محافظة الدقهلية لهزة ارضية امتدت لدقيقة دون وقوع خسائر بشرية او مادية، في عدد من المدن والقري ، كما أكد بعض الاهالي ان الهزة لم يشعر بها ألا في بعض المناطق.

في حين أكد اهالي محافظة الفيوم أن الزلزال، كان ضعيف ولم يوثر علي المنازل واستمر لعدة ثواني، وأشارت وحدة الحماية المدنية انها لم تتلقي اي بلاغ من المواطنين بانهبار عقارات .

من جانبها سادت حالة من الخوف علي اهالي الصعيد من الزلزال، خوفا من أن تكون له عواقب كارثية، ومنها محافظة اسيوط.

زلزال طبيعي

في حين أكد معهد البحوث الفلكية أن الزلزال طبيعي، وبلغت قوته 5.2 ريختر، ومنبعها العقبة وليس هناك اي تخوفات من توابعه.


علي صعيد أخر أكد اهالي سيناء أن الزلزال كان له تأثير شديد، ونتج عنه سقوط صخور، وهو أمر لم يعتادوا عليه خلال الـ10 سنوات الماضية، من جانبها رفعت غرفة العمليات بالمحافظة من حالة الطورائ تحسبا لوجود توابع للزلزال.

تأثر إسرائيل

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، أن منطقة الجنوب تأثرت بالزلزال وشعر السكان به، مشيرة الي أن هذا الزلزال أعاد للسكان ذاكرة زلزال سنة 1990.

إنهيار منزل بالسبتية

وأنهار منزل بمنطقة السبتية بمحافظة القاهرة ـاثر بالزلزال ولكن دون وقوع اي خسائر بشرية.

حركة السكة الحديد

في حين أكد ادارة سكك حديد مصر أنها لم تتاثر بالزلزال، وان رحلات القطارات لم تتوقف، وتم أتخاذ الاجراءات اللازمة للتاكيد علي سلامة المواطنين داخل القطارات.

توقف خط المترو

في حين شهدت خطوط المترو الثلاثة توقف دام لاكثرمن 15 دقيقة، عقب الهزة الارضية مباشرة حفاظا علي سلامة الركاب.
تابع موقع تحيا مصر علي