عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل إغتيال القضاة عرض مستمر..بدأ في عام 1948 بإغتيال المستشار الخازندار..ومحاولة فاشلة لتفجير محكمة مصر الجديدة.. ونجع في إغتيال نجل رئيس محكمة الأستئناف..وأنتهي بإغتيال النائب العام "هشام بركات"

المستشار-هشام بركات
المستشار-هشام بركات النائب العام

جماعة إرهابية أتخذت من الدين الإسلامي مظلة لها تبرر بها أعمالها الإجرامية، فهم لا يعرفون عن الدين شئ، ويريدون أن يحولوا المجتمع المصري إلي غابة كل من فيها يريد أن يأكل لحم من حوله، وخاصة في الإنتقام من القضاة لإرهابهم عن تحقيق العدالة.

الخازندار

بدأ مسلسل إغتيالات القضاة من جانب جماعة الإخوان الإرهابية بالمستشار الخازندار، الذي تعرض لمحاولة اغتيال بتسع طلقات أودت بحياته في الحال، مرورًا بالثلاث قضاة الذين استشهدوا في العريش على يد جماعة "أنصار بيت المقدس" إلى اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات النائب العام المصري.

فى الـ22 من مارس 1948، خرج القاضى أحمد بك الخازندار من منزله بشارع رياض بحلوان، مستقلًا القطار المتجه إلى وسط مدينة القاهرة، حيث مقر محكمته، وكان فى حوزته ملفات قضية كان ينظر فيها تُعْرَف بقضية «تفجيرات سينما مترو»، والتى اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وما أن خرج من باب مسكنه حتى فوجئ بشخصين من أعضاء جماعة الإخوان، وإصيب خلالها بـ9 رصاصات، ليسقط فى دمائه.

قوائم الإغتيالات

وتمكن رجال الشرطة من ضبط سيارة دفع رباعى في الـ 15 نوفمبر لعام1948، بها مستندات تخص جماعة الإخوان المسلمين، عبارة عن مخططات تفجير واغتيالات، ومستندات كل عمليات التفجير التى تمت فى الأونة الأخيرة، بالأضافة إلي بعض القنابل والمتفجرات.

تفجير محكمة مصر الجديدة

وواصلت الجماعة الإرهابية أعمالها الإرهابية بمحاولة تفجير محكمة مصر الجديدة بإنفجار عبوة بدائية الصنع بمحيط المحكمة، وأسفرت حدوث إصابات، وهو ما اعتبره الخبراء السياسين، بداية لاستهداف القضاة.

إغتيال نجل رئيس محكمة استثناف القاهرة

ونجح الإرهاب فقي إغتيال محمد نجل المستشار محمود السيد محمود رئيس محكمة استئناف القاهرة، بعد نزوله بصحبة والده، حيث أطلق عليه مجموعة من المجهولين النار من الخلف، وفروا على دراجة نارية فى اتجاه الطريق الدائرى بالمنصورة.

محاولة إغتيال المستشار معز خفاجي

وتابعت الجماعة الإرهابية أعمالها الإرهابية بمحاولة فاشلة كانت تستهدف المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة الجنايات، حيث قام إرهابيون بوضع عبوات ناسفة أسفل سيارته، لكنها باءت بالفشل.

استشهاد قضاة شمال سيناء

وفي الـ 16 من الشهر الماضي، شن مسلحون هجومًا على حافلة كانت تقل ثلاثة قضاة في طريقهم إلى مقار عملهم بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد القضاة الثلاثة وسائق الحافلة، وإصابة أحد وكلاء النيابة، وأعلنت ما يسمي بجماعة " أنصار بيت المقدس" الإرهابية مسئوليتها عن الحادث.

إغتيال المستشار هشام بركات

واستكملت الجماعة الإرهابية اعمالها الأرهابية بإستهداف موكب النائب العام المستشار هشام بركات بقنبلة ناسفة أمام مروره صباح اليوم الأثنين، بأحد الشوارع الجانبية بمصر الجديدة، أثناء خروجة لإداء عملة اليومي.
وأسفر الحادث عن إستشهاد المستشار هشام بركات، وفردين من أفراد الحراسة المكلفين بحمايته، بالأضافة إلي أحد المدنين.

تابع موقع تحيا مصر علي