عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الجيزة يشكل مجموعات عمل لملاحقة سيارات مخلفات المبانى

تحيا مصر


شكلت محافظة الجيزة مجموعات عمل لملاحقة السيارات التى تقوم بإلقاء مخلفات المبانى بالشوارع والطرق الرئيسية وعلى الكبارى وإتخاذ إجراءات رادعة حيالها.
وقال الدكتور "خالد زكريا العادلى" محافظ الجيزة، أنه سيتم تحفيز هذه اللجان تشجيعاً لهم على العمل طوال 24 ساعة من خلال ورديات .
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتطبيق نصوص قانون البيئة بكل حسم تجاه من يلقى القمامة بالشوارع خاصة مع وجود صناديق لتجميعها وذلك لمواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض والتى أدت إلى تشويه الشوارع بتجمعات القمامة .
وشدد "العادلي" خلال إجتماع المتابعة الأسبوعى مع رؤساء الوحدات المحلية ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بمراعاة عدم تواجد أى نقاط لتجميع القمامة أمام المستشفيات والمدارس والشوارع الرئيسية وأن تكون بعيدة عن التجمعات السكنية .
وأضاف أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة خصصت ورديات ثابتة من العمالة والمعدات لرفع كفاءة النظافة وأعمال التجميل ودهان البردورات أمام مستشفى الوراق المركزي، لافتاً أن هذة الفرق قامت بتنظيف الأرصفة بالجزيرة الوسطى بشارع السليمانية وأمام المستشفى إضافةً إلى دهان بلدورات الأرصفة وإعادة تنظيم الجزيرة الوسطى تمهيداً لزراعتها .
وأضاف منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تجريد ونظافة ورفع مخلفات من محيط معهد القلب الجديد المزمع إنشائه بأرض مطار إمبابة .
وتم تعيين قوة ثابتة على مدار 24 ساعة بهذه المنطقة لضبط أى سيارة تقوم بإلقاء المخلفات بها بالإضافة إلى الحملات اليومية التى تتم بشوارع البوهى والقومية العربية وترعة السواحل والأقصر .
مشيراً إلى أن ما تم رفعه يومياً بزمام الحى يصل إلى 700 طن قمامة .

تابع موقع تحيا مصر علي