عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..الوحدة الوطنية تجمع اهالى "غزة" الفلسطينة فى رمضان

مسيحيون يوزعون المياه
مسيحيون يوزعون المياه والعصائر على المسلمين بغزة

يـرعى" نقولا ترزي " مديـر مؤسسة بيلست الوطنية للدراسات والنشر والإعلام" "سامر حنا ترزي" مدير شبكة الارض المقدسة ومجموعـة من الصحفيين بمدينة غـزة ، مبادرة خيرية في خطوة تعكس أجواء المحبة والتسامح التي تسود قطاع غـزة وفلسطين.
حيث يقومون قبيل موعـد الإفطار بالإنتشـار عند مفترقـات الطرق وإشارات المرور بمبادرة شخصية لتوزيع ما تيسر لديهم من ( ماء وتمـر) للمواطنين، لا سيما أولئك المتأخرين لظروف مختلفة عن موائدهم.

أكد "سهيل نقولا ترزي" مدير المؤسسه وهو عربي فلسطين مسيحي أنـه يعتـز ويفتحر بانتمائه لتاريخة العربي الاسلامي مشيـراً إلى أن المبـادره التي تقوم بها المؤسسة الإعلاميه تشعره بسعادة مطلقة وتعكس روح المحبه والتسامح والوحده الوطنيه الموجوده بقطاع غزه ومتواجده لدى الشعب الفلسطيني كله .

وأوضح أن المبـادره تأتي كمساهمه فى تنشيط العمل الخيرس التطوعي وأن المبـادره تستهدف المواطنين الذين تعيقهم ظروف عملهم عن الوصول إلى منازلهم في وقت الإفطار، مشيراً إلى أنهم يقومون بنفيذ تلك المبـادره للسنة الثالثة على التوالي بتمويل ذاتي ومبادرة شخصية.

وأضاف ترزي أن المسيحية بحد ذاتها كديانة بعيدة عن الانغلاق و التزمت، لان العرب الفلسطينيين المسيحيين في فلسطين في حالة التعايش المشترك مع إخوانهم المسلمين والذين معا يشكلون الشعب الفلسطيني الواحد الموحد.. ونحن نعتقد أن الدين الاسلامي الذي قرأه المسلم والمسيحي معا في المدارس والجامعات والقران هو المصدر الأساسي للإسلام يعطي أكثر من دليل على قبول ومحبة الأخر والتسامح والعطاء.

وشدد إلى أننا في فـلسطين أصحاب قضيه عادلة، لذا نضالاتنا المشتركة كمسيحيين ومسلمين تؤكد على ثباتنا وحرصنا واندفاعنا للعيش المشترك وانتماؤنا وإخلاصنا لقضايانا القومية والوطنية لذي نجتمع جميعا حول مجمل القضايا الوطنية والثقافية والحضارية.
واختتم مدير مؤسسة بيلست وموقعها الاخباري سهيل ترزي قائلا أن المسيحية تدعو إلى المحبة بين الناس وكذلك الإسلام يدعو إلى المحبة، وان المسيحية تدعو إلى الرحمة وكذلك الإسلام يدعو إلى الرحمة، فالأساس في تعاليم الأديان هو الإنسان والعمل لخير الإنسان هو محور الأديان وباحترام الإنسان لأخيه الإنسان، لان فلسطين هي مهد الديانات السماوية الثلاث وبالتالي هي بلد التعايش والرحمة والمحبة بين جميع أبناء الوطن الغالي فلسطين.

من جانبه أكد الصحفي المسيحي "سامـر حنا ترزي "، أن نشاطهم لا يقتصر على توزيع الماء والتمر، وإن لديهم فعاليات ومبادرات أخرى ويعكفون على تنفيذ فعاليات أخرى خلال شهر رمضان المبارك وخاصة في ليلة القدر، إضافة إلى فعاليات أخرى بعد انتهاء الشهر الكريم وذلك تضامناً مع إخوننا المسلمين .

من حهة أخرى أبدى مواطنون كثر إعجابهم بهذ المبـادره الشبابية، وقال سامر الغول إن هذه المبادرات تعكس وجه غزة الحقيقي وتخفف من معاناة الكثيرين زتبـرز حالة التعايش السلمي بين أبناء القطـاع

تابع موقع تحيا مصر علي