عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة والي : هبات للجمعيات الأهلية بقيمة 58 مليون جنيه

تحيا مصر

وافقت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتاعي على منح وهبات نقدية للجمعيات الأهلية عن شهر يونيو الماضي من العام الحالي، بقيمة 58 مليونا و218 ألفا و466 جنيها وجاء ذلك من خلال بياناً لها أعلنت فيه المنح قُدمَت لـ25 جمعية أهلية على مستوى 9 محافظات، بالإضافة إلى الجمعيات المركزية، من خلال 42 منحة مقدمة عبر 30 جهة.
وأضافت ان المنح قدمت بهدف دعم الجمعيات التى تعمل فى مجال تشغيل الشباب وتمكينهم عن طريق تمويل المشروعات الصغيرة، ومساعدة المحافظات الفقيرة التي بحاجة الى المنح.
واكددت وزيرة التضامن، ان عدد المشروعت التي يمكن تنفيذها من خلال المنح يقرب الى 26 مشروع يشمل مكافحة الإدمان والمخدرات، وبرنامج الاهتمام بالمرأة الريفية ، وإستكمال تجهيزات طبية وتنمية الوعى العلمي، وتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية والخدمية والتعليمية، ومن أهم المشروعات التى ركزت عليها وزيرة التضامن الإجتماعي تنفيذ مشروعات توفير الطاقة وحماية البيئة والتى ستتم بمحافظة الغربية.
والجدير بالذكر أن تلك المشروعات تعزز برامج التنمية والإصلاح داخل المجتمعات المحلية، وتمكن من رعاية فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب ونشر التوعية بعدد من القضايا المجتمعية الهامة.













تابع موقع تحيا مصر علي