حالة من الاستياء سادت بين الأساتذة والعاملين بجامعة الزقازيق، بسبب التكلفة الكبيرة التى تكبدتها إدارة الجامعة،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 08:38

أخبار مصر

استياء داخل جامعة الزقازيق بسبب تكلفة استضافة «الأعلى للجامعات»

05:47 ص - السبت 28 فبراير 2015
استياء داخل جامعة الزقازيق بسبب تكلفة استضافة «الأعلى للجام


حالة من الاستياء سادت بين الأساتذة والعاملين بجامعة الزقازيق، بسبب التكلفة الكبيرة التى تكبدتها إدارة الجامعة، للتجهيز لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات، السبت، والتى استعدت له الجامعة منذ أسبوع مضى، على نفقتها الخاصة برصف الطرق الداخلية للجامعة وجلب كميات كبيرة من ورود الزينة من إحدى مزارع الورود، بالإضافة إلى واجب الضيافة المقدم للوافدين.
وقالت مصادر بالجامعة إن العمل بدأ بالجامعة منذ أسبوع واحد فقط على مدار الساعة، حيث تم التعاقد مع إحدى شركات الرصف، وتم رصف الطرق المؤدية لمبنى رئاسة الجامعة، بالإضافة إلى إصلاح جميع الأبواب والشبابيك وتجهيز قاعة رئيس الجامعة ووضع كميات كبيرة من ورود الزينة داخل وخارج المبنى، وأضاف مصدر آخر أنه تم خصم مبلغ مالى من رواتب العاملين على هامش الزيارة للإعداد والتجهيزات، بالإضافة إلى أننا كنّا نتواصل بالعمل حتى الثامنة مساء.
فى المقابل، قال أمين عام الجامعة إن التكلفة ليست على نفقة الجامعة، لكنها بالجهود الذاتية من خلال التعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية شمل تخطيط الطرق وأعمال الزينة وواجب الضيافة. من جهته، اعتبر د. محمد كمال، المتحدث باسم النقابة المستقلة لأساتذة الجامعات، إقامة اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات فى غير مقره بجامعة القاهرة، وتحويله إلى الجامعات الإقليمية، إهداراً للمال العام، فى ظل دعوة الحكومة لخفض الدعم عن المواطن الفقير، مطالباً الرئيس #السيسى بالتدخل وإقالة وزير التعليم العالى.
وأضاف كمال لـ«المصرى اليوم» أنه منذ تولى د.السيد عبدالخالق وزارة التعليم العالى يعقد كل اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات فى جامعة إقليمية مختلفة وهو ما يحمل عبء السفر والإقامة والغذاء، خاصة أن رؤساء الجامعات يذهبون بالسكارتارية الخاصة بهم، مشيراً إلى أن آخر اجتماع للمجلس عقد فى جامعة جنوب الوادى كلف الوزارة 250 ألف جنيه تذاكر سفر وإقامة.
من جهة ثانية، تجاهل المجلس فى اجتماعه مناقشة #الانتخابات الطلابية بالجامعات، للعام الحالى، وتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة موضوعات ما بين الإحاطة أو المصادقة فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي