عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسيوط يشارك إحتفالية الشباب والرياضة بافتتاح القناة الجديدة

احتفالية محافظة اسيوط
احتفالية محافظة اسيوط

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن قناة السويس الجديدة اول مشروع قومي آلتف حوله الشعب ووحد الهدف وقوى العزيمه والارادة منذ انشاء السد العالى.

وأضاف الدسوقي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سار على خطي الرئيس جمال عبد الناصر في تحدي كل قوي الشر والايادي الخفيه التي تحاول منع بناء مجد مصر، موكدًا ان المشروع يهدف إلى تحسين ظروف الحياه لكل مواطن مصري وإيجاد فرص عمل وتطوير سيناء والاستفادة من ثرواتها وزيادة التصدير.

وأشار المحافظ الي ان القناة الجديدة تعمل على تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة عدد السفن العابرة، وتحسين اقتصاديات القناة ودفع عملية التنمية.

جاء ذلك على هامش مشاركة محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء، في الاحتفال الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة باستاد الأربعين تحت عنوان قناة السويس الجديدة العبور للمستقبل تحت شعار«رؤيا الغد إرادة شعب» من ام الدنيا لكل الدنيا بحضور اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، وجمال عباس سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة، وعادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، والدكتور محمد ابراهيم منصور رئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، والدكتور علاء عبد الحفيظ رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة.

وأشار الدكتور محمد ابراهيم منصور، الي التحديات التي خاضتها مصر من أجل قناة السويس والتحديات التي لازالت تخوضها والذي أعلن الشعب انتصاره عليها بإعلان يوم السادس من أغسطس موعدا لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف بأن مصر لديها أعداء كثر يتربصون بها والشباب الصغير صاحب المستقبل عليهم عبء مواجهة التحديات، مؤكدًا على فكرة ارتباط قناة السويس بالاستقلال الوطني وقال لابد أن نستغل موقعنا الجغرافي العبقري في صالح مصر وتوظيفه لخدمة التنمية.
من جانبه قال عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ان احتفال المديرية بمشاركة شبابها بافتتاح مشروع قناة السويس حلم تحقق لنا وفخر لشعب أسيوط أننا شاركنا بهذه الاحتفالات وأضاف أن المديرية بالتعاون مع الصحة نظمت قافلة للتبرع بالدم وقدم عرضا لشرح المشروع للشباب والطلائع.

تابع موقع تحيا مصر علي