افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية، فعاليات مهرجانى الصيف باوبرا الاسكندرية ودمنهور، حي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:54

فن وثقافة

بالصور..الحجار والوديدى يفتتحان مهرجانى الاوبرا بالاسكندرية ودمنهور

10:49 م - السبت 15 أغسطس 2015
علي الحجار


افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية، فعاليات مهرجانى الصيف باوبرا الاسكندرية ودمنهور، حيث احيا الفنان على الحجار حفل الافتتاح باوبرا الاسكندرية، وسط حضور جماهيرى ضخم.

واستعانت ادارة الاوبرا بالمقاعد الاضافية لاستيعاب الجمهور، وقدم على الحجار على مدار اكثر من ساعتين ونصف مجموعة من اشهر اغانيه الوطنية والعاطفية التى قدمها على مدار مشواره الفنى والتى تفاعل معها الجمهور ورددها معة وطلب اعادتها اكثر من مرة منها« يا مصري ليه – يا طالع الشجرة - ما تمنعوش الصادقين– هنا القاهرة – المال والبنون – من غير ما تتكلمى – مسألة مبدأ – راح توحشينى – لو تعرفى – على قد ما حبينا – عارفه – بوابة الحلوانى - حرماً يا سيدى وضحكة المساجين»، وكانت المفاجاة عندما قدم الحجار مجموعة من الاصوات الجديدة من اعضاء فرقته الذين شدوا بباقة مختارة من اعماله الخاصة ولاقوا اعجاب واشادة الحاضرين.


وفى اوبرا دمنهور وبحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وحشد جماهيرى كبير تجاوز سعة المسرح تألقت الفنانة الشابة دينا الوديدى بمجموعة من اغانيها الخاصة منها على ورق الفل، يا عم يا بتاع الكلام، يا جنوبى، السيرة الهلالية، يا بلاد العجايب ، كنا فى الكتاتيب، ياللى عارف كل شئ، دواير، بعد البيبان، كتر الوجع .


وقالت دينا فى تصريح خاص عقب الحفل انها سعيدة بالمشاركة فى مهرجان الاوبرا الصيفى بدمنهور، مؤكدة أن مسرح اوبرا دمنهور وجمهور محافظة البحيرة يمثلان حالة خاصة بالنسبة لها .

الجدير بالذكر ان جميع حفلات مهرجانات الاوبرا الصيفية اصبحت كاملة العدد على مدار ستة ايام ولذلك تدرس ادارة الاوبرا مد فترة المهرجان خلال الفترة المقبلة ليتمكن جمهور المحافظتين من الاستمتاع بمختلف الوان فنون الاوبرا الجادة .

تابع موقع تحيا مصر علي