استقبل دكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، خضرة بشير وزير التعليم بدولة الصومال، عبد الله حسن محم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 09:09

أخبار البرلمان

بالصور..استقبال عبدالخالق لوزير التعليم الصومالية

04:23 م - الأحد 16 أغسطس 2015


استقبل دكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، خضرة بشير وزير التعليم بدولة الصومال، عبد الله حسن محمود سفير الصومال بالقاهرة، والوفد المرافق لهما.
وأشار عبدالخالق إلي قوة العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين مصر والصومال، مؤكدا على أهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وأكد عبدالخالق علي استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم للجامعات الصومالية من خلال زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الصوماليين للدراسة بمصر، والمساهمة بفاعلية في إعداد الكوادر العلمية الصومالية، وكذلك إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الصومالية فى مختلف المجالات العلمية، وكذلك تقديم المشورة للجانب الصومالى فيما يخص إعداد اللوائح والتشريعات الجامعية، وإرسال نسخة من قانون الجديد للتعليم العالى واستراتيجية الحكومة لتطوير التعليم العالى فى مصر فور الانتهاء من صياغتهما.
ومـن جانبها أشادت وزير التعليم الصومالية بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيادة المنح الدراسية المقدمة لطلاب الصومال بالجامعات المصرية، معربة عن أملها في زيادة التعاون العلمي والبحثي والتعليمي بين مصر والصومال بما يخدم مصالح البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي