عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ للنائب العام ضد محلب ووزير الزراعة يتهمهم بتعجيز الشباب

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب،

تلقت النيابة العامة بلاغا من عضو المجلس الرئاسي لتحالف تحيا مصر رمضان الأقصري، اليوم الثلاثاء، ضد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الزراعة الدكتور صلاح هلال، بسبب مشروع أراضي الظهير الصحراوي.

استنكر البلاغ المقيد تحت رقم "14805 عرائض النائب العام لعام 2015"، ما ورد من تصريحات على لسان مسئولين بالحكومة، بتخصيص مليون ونصف فدان بالظهير الصحراوي في نطاق محافظات الوادي الجديد والمنيا ومدن الفرافرة وسيوة، كحق انتفاع لشباب الخريجين بمتوسط سعر الفدان من 20 إلى 30 ألف جنيه.

رأى مقدم البلاغ أن الشباب لا يستطيعون تغطية تكلفة الأراضي المقرر بدء تسليمها، مطالبا بوقف المشروع ودراسته من قبل خبراء ومتخصصين أمثال الدكتور فاروق الباز، وتسليمه للشباب بحق تمليك وليس انتفاع كما تريد الحكومة، بحسب ما ورد في البلاغ.

طالب "الأقصري" بسحب الأراضي المملوكة لبعض رجال الأعمال بأسعار زهيدة، وحدد منهم "محمد ابو العينين، وصلاح دياب، وهشام طلعت مصطفى، ورجل الأعمال السعودي الوليد ابن طلال"، وتوزيعها على الملايين من الشباب "العاطل" بأسعار رمزية.

يرى البلاغ أن "الحكومة تتعمد تعجيز الشباب حين تحدد تكلفة للمشروع فوق طاقتهم، واستلام الأراضي بحق الانتفاع أي يمكن استردادها في أي وقت، وفي المقابل بعض رجال الأعمال حصلوا على أراضي في أماكن فاخرة بأسعار دون الحد الأدنى من قيمتها الشرائية".

تابع موقع تحيا مصر علي