عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيف النصر يزور مقر مشيخة الأزهر والكاتدرائية المرقسية

 أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر

قام السفير حاتم سيف النصر، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مقر مشيخة الأزهر، واستقبله فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي أعرب عن تهنئته للسفير سيف النصر بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد لدى الكرسي البابوى، مشيراً إلى أهمية العمل على نقل الصورة الصحيحة للدين الاسلامى الحنيف ومبادئه القائمة على التسامح والسلم وتعزيز الحوار والاحترام المتبادل.

وأستعرض فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء الجهود المبذولة لتجديد الخطاب الديني ونشر الفكر المعتدل، كما نقل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب ترحيب الأزهر الشريف بتوجه الفاتيكان للتواصل لما فيه صالح الإنسانية وتعزيز التعايش وتفهم الآخر.

كما قام السفير سيف النصر بزيارة إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسيةن حيث استقبله قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي وجه التهنئة للسفير حاتم سيف النصر بمناسبة توليه منصبه الجديد الذي يأتي في توقيت مهم تتكاتف فيه الجهود لتعزيز حوار الثقافات.

وتناول اللقاء الزيارة التي سبق لقداسة البابا تواضروس الثاني أن قام بها إلى الفاتيكان عام 2013، ولقاء قداسته مع بابا الفاتيكان، فضلاً عن التأكيد في هذا الإطار على أهمية البناء على النتائج التي حققتها تلك الزيارة لترسيخ العلاقة التاريخية بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية.

تابع موقع تحيا مصر علي