عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصناعيين: سياسات المركزي ضربت القطاع في مقتل وأثرت علي الصادرات

تحيا مصر

 قال محمد جنيدي نقيب المستثمريين الصناعيين، أن سياسات محافظ البنك المركزي هشام رامز ضربت الصناعة في " مقتل" بحسب وصفه، مشيرًا إلى أن الأهم حاليًا هو ضمان أستمرار عمل المصانع القائمة والتي تعمل في الوقت الحالي، والتخوف من حدوث مشاكل لها .

 

وأكد جنيدي لـ" تحيا مصر"، أن سياسيات رامز، والذي حدد بعدم سحب أكثر من 10 الأف دولار يوميًا، في الوقت الذي يسبب القرار مشاكل بالجملة للقطاع الصناعي، بالإضافة إلى قرار الإيداع الخاص بـ 50 آلف دولار يسبب مشاكل لان المستتثمر يتعامل بما لايقل علي مليون دولار شهريًا من شراء خامات وخلافه، متسائلًا": كيف يشترط المركزي ومحافظة القرارات السابقة والتي ساهمت في تنشيط السوق السؤداء للصرافة.

 

وأشار جنيدي، أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لم يساعدنا وقال بالحرف": المركزي جهة مستقلة وقراراته لانتدخل بها، فأكدت أننا نتأثر بها، فالقرار تسبب في تأثر الصادرات المصرية في الربع الأول للأكثر من 25%، بالإضافة إلى تأثر الربع الثاني والذي ستظهر موشراته خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف جنيدي، ان تعامل الجهاز المصرفي مع الصناع سئ للغاية، فيما تقدمت في وقت سابق لشكوي لمحافظ البنك المركزي ضد أحد رؤساء البنوك وإلى الن لم يتم الرد علي شكوي.

تابع موقع تحيا مصر علي