عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران يُعين "شريف فتحى" رئيساً لمصر للطيران.. الوزير يطالب فتحي بتنمية الشبكة وتطوير الأسطول وتحسين الخدمات .. شغل العديد من المناصب اهمها المدير الأقليمى للأتحاد للنقل الجوى"الاياتا"..

الطيار- حسام كمال
الطيار- حسام كمال وزير الطيران المدنى

أصدر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، قراراً بتكليف شريف فتحي رئيساً لمجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، خلفاً للطيار سامح الحفني اعتبارا من الخميس الموافق 27 أغسطس 2015 ولحين انعقاد الجمعية العامة لمصر للطيران ، ووجه وزير الطيران الشكر للطيار سامح الحفني على الجهد المبذول خلال توليه لرئاسةمجلس ادارة الشركة خلال الفترة الماضية.

وكلف الوزير ، الطيار"شريف فتحي" بتنمية شبكة خطوط مصر للطيران واعادتها للربحية،وتطويراسطول الشركة وتحسين الخدمات المقدمة لعملائها حول العالم وتطوير أساليب البيعوالتسويق الالكترونية.

الجدير بالذكر أن شريف فتحي ، من مواليد 18 ابريل 1963 ،ومشهود له بالكفاءة في مجال ادارة شركات الطيران و قدرته على التخطيط الاستراتيجي و تحقيق الأرباح وادارة التغييرات و تطوير الأعمال.

عمل شريف فتحي في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عام ، وتقلد العديد من المناصب في العديد من دول العالم ، منها مديراقليمي للخطوط الملكية الهولندية وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، المدير الاقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ( الأياتا ) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، ومستشار لرئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام ادارة تعظيم العائد و المنظمات الدولية بمصر للطيران ورئيس لمجلس إدارة شركة اير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

وأتم فتحي العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الادارة العليا ، منهابرنامج الادارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف وبرنامج ادارة الجودة من المنظمة الأوروبية لادارة الجودة بأمستردام، و برنامج الادارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات: القيادة والادارة والشؤون المالية والتسويق ، وكذلك عدة دورات في مجال ادارة المفاوضات، ادارة الأزمات،الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية كما حصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية .
تابع موقع تحيا مصر علي