عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

14 طريقة عبقرية لإستخدام خل التفاح

تحيا مصر

هل تعلمين أن لخل التفاح العديد من الإستخدامات التي لا تحصي نظرا لفوائده الكثيرة علي المستوي الصحي والجمالي وغيره، تعرفي معنا علي بعض فوائد خل التفاح التي ستجعلك تقومين بتغيير الكثير في أمور حياتك.

1-لتنظيف أغراض المنزل
أحصلي علي منزل نظيف مع خل التفاح، فهو غير سام، ويمتص الروائح، كما أنه مضاد للجراثيم، وبديل للمواد الكيميائية القاسية، فقط قومي بخلط القليل من خل التفاح مع الماء في زجاجة رذاذ.

2-يمتص الروائح الكريهة
يمكن وضعه بالغرفة بالحمام، أو بالمطبخ لأمتصاص دخان الطعام، فقط قومي بصب خل التفاح في وعاء ضحل وأتركيه لطالما حتي تتلاشى الرائحة.

3-تحسين بشرتك
فهو يقتل البكتيريا على سطح الجلد التي تسبب حب الشباب، كما أنه يعمل كمادة قابضة للمسام، ولعلاج بقع البشرة.

4-مزيل للعرق
خذ بعض منه وأدعكه في منطقة تحت الإبط لمحاربة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ولا تقلقِ فستزول رائحة الخل سريعا.

5-تبييض الأسنان
فإذا كانت أسنانك اللؤلؤية تحتاج لمزيد من البياض الناصع، أدعكيها ببعضا من خل التفاح ثم أشطفيها جيدا، كما يمكنك استخدامه كغسول للفم بعد تخفيفه بالماء، وأتركيه في الفم لمدة دقيقة تقريبا.

6-تهدئة اضطرابات المعدة
شرب خل التفاح وخليط الماء يعمل علي تخفيف الأنتفاخ، ومعالجة الإمساك، ويساعد في حالات التسمم الغذائي، فهو يحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات.

7-تخفيف وجع العضلات
بسبب احتواءه علي حامض الخليك، وهو عنصر موجود في خل التفاح، من شأنه تهدئة العضلات، قومي بتطبيقة موضعيا علي المكان الألم.

8-يعطيك الطاقة
هناك الكثير من مشروبات الطاقة المعبأة، ولكنها غير مفيدة للصحة، إذا كنت تشعر بالركود تناول 2 ملعقة شاي من خل التفاح في 2 كوب من الماء، ويمكنك إضافة بعض العسل للتحلية، نظرا لأنه يحتوي علي البوتاسيوم والأنزيمات.

9-تخفيف الجلد المحترق
يمكن أن يساعدك خل التفاح في معالجة الجلد المحترق بسبب أشعة الشمس الضارة، أو بعد رحلة طويلة للشاطئ، حوالي كوب من الخل لماء الاستحمام الخاص بك يساعدك في تهدئة الحروق.

10-إبعاد رائحة الفم الكريهة
بالطبع مشكلة رائحة الفم الكريهة تسبب لك الكثير من الإحراج، أستعملي خل التفاح كغرغرة ، فهي تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم غير المحببة.

11-التخلص من قشرة الرأس
يساعدك خل التفاح في التخلص من الحكة، والاحمرار، فهو يعمل علي تغيير درجة حموضة فروة رأسك، لذك أمزجي ملعقة كبيرة أو اثنين في كوب من ماء وأشطفي بها شعرك، ويمكنك أن تضعي الخليط في زجاجة رذاذ ورش فروة الرأس بها.

12-يخلصك من رائحة القدمين
فهو يعمل علي قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة لقدميك من خلال قدرتها على تحقيق التوازن في درجة حموضة جلدك، أمسحي أصابع قدميك بمنديل مبلل بخل التفاح.

13-تهدئة الجلد بعد الحلاقة
فهو يساعد في تهدئة بشرتك المتهيجة بعد الحلاقة، أخلطي مقدار متساوي من خل التفاح والماء، وأدعكي بهما بشرتك بعد الحلاقة.

14-الحفاظ على الحيوانات الأليفة خالية من البراغيث
أخلط خل التفاح مع الماء، وقم بفرك فروة الحيوان بهذا الخليط لصد تلك الآفات المزعجة.

تابع موقع تحيا مصر علي