عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا تريد المرأة من الرجل في العلاقة الجنسية

تحيا مصر

كشفت دراسة حديثة عن أكثر الأشياء أهمية بالنسبة للمرأة أثناء ممارسة الجنس، وجاءت النسبة الأعلي لحاجة المرأة للشعور بالتواصل العاطفي أكثر أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وأن التوتر كان له التأثير السلبي الأكبر على حياتهن الجنسية، ولكن ضغوط الحياة اليومية كانت الأكثر احتمالا لمنعهن من الانخراط في الحياة الجنسية.

وتهدف الدراسة للتعرف علي ما إذا كانت الصورة النمطية عن المرأة والجنس صحيحة أم لا، وقد وجدت أن أكثر من نصف العينة المكونة من 500 من النساء، صرحن أن وجود علاقة عاطفية هي الجانب الأكثر أهمية في ممارسة الجنس، وأقل من ربع العينة عبرن أن المداعبة هي الشئ الأساسي أثناء ممارسة العلاقة، ورآي 10% فقط منهن أن الاتصال له جزء كبير من الأهمية، ويليها الإبداع في ممارسة الجنس بنسبة أقل من 5%.

وكشف البحث أن أكثر من نصف النساء شعرن بأنهن لا يأخذن قسط كاف من ممارسة الجنس، وأن 3/4 النساء يرغبن في الانخراط في ممارسة الجنس علي ما يزيد عن 3 مرات في الأسبوع، وقالت غالبية النساء أنهن حققن هزة الجماع مرة واحدة خلال العلاقة الجنسية.
وصوت نسبة 39% من النساء علي أن الإجهاد كان له أكبر تأثير سلبي على حياة المرأة الجنسية، يليها عدم شعورهن بأنهن في مزاج جيد للمارسة، ويليه عدم رضائهن عن شكل أجسادهن، وما يقرب من خمس من النساء لم يكن لديهن عقبات تؤثر على حياتهن الجنسية.
وكشفت دراسة استقصائية في وقت سابق من هذا العام ان النساء يفضلن ممارسة الجنس ليلا، في حين أن الرجال يفضلونه صباحا.
تابع موقع تحيا مصر علي